Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

8 خطوات للتخلص من آلام الظهر

الام الظهر الام الظهر

يعتبر ألم الظهر إحدى الآلام الصعبة التي يمكن أن تصيبنا ،وقد يكون السبب غير مرضي، وإنما ناتج عن بعض الأخطاء البسيطة والمتكررة، سواء في طريقة النوم أو الجلوس، أو حتى بسبب زيادة الوزن وتناول بعض الأطعمة، وبالتالي فإن اتباع هذه النصائح قد يساعدك في التخلص من آلام الظهر.

1- اختاري سريرا مريحا ومناسبا لجسمك:

فالفراش شديد الليونة يحدث تقوسا غير عادي في الظهر، قومي بشراء وسادة عالية الجودة تثبت رقبتك جيدا خاصة إن كنت تعانين من الام في العنق.

2- تخلصي من الوزن الزائد:

أن الوزن الزائد يتطلب منك مجهودا إضافيا مما يؤثر على سلامة جسمك ، لذا يفضل التخلص من هذا الفائض، وذلك باتباع حمية صحية حتى تتجنبي الام الظهر.

3- التدليك:

يلعب التدليك دورا فعالا في علاج آلام الظهر، لذا يمكنك اللجوء إليه على سبيل الوقاية أو عند بداية الإحساس بالألم.

4- مارسي تمارين الاسترخاء:

غالبا ما يترك الإرهاق والقلق آثارهما على صحتك ، فكلما كانت أعصابك مشدودة كلما ساهمت في غير وعي منك في تشنج ظهرك، لذا ينصح بالتخلص من التوترات المتراكمة على ظهرك عن طريق تمارين استرخاء منتظمة.

5- حسني نمط غذائك:

في بعض الأحيان تكون الآم الظهر ناتجة عن نقص في بعض العناصر الغذائية، حيث يفتقر جسمك إلى الكميات الكافية من الفيتامينات والمعادن وغيرها من الألياف ،مما قد يؤثر على عملية تجدد الخلايا والعظام والعضلات، لذا ينصح باللجوء إلى طبيب متخصص للقيام بفحص عام لمعرفة ما ينقص جسمك من فيتامينات ومعادن وإصلاح الوضع عبر اعتماد نظام غذائي يلائم جسدك ويمده بما ينقصه.

6- تناولي زيوت الأسماك:

يحتوي زيت السمك على » الأوميغا 3″ والذي يعمل عى حفظ مرونة الخلايا فتبقى الشرايين في حالة الليونة ويتم جريان الدم بشكل أفضل فتتلاشى بالتالي الالتهابات المؤلمة.

7- ممارسة الرياضة:

لا شيء أفضل من الرياضة للحفاظ على ليونة الظهر وتقوية العضلات، ولكن يجب عليك الحذر عند اختيار النشاط الرياضي الذي ترغبين في ممارسته، فهناك بعض الرياضات المضرة بالظهر مثل رفع الأثقال، التزلج، سباق الدراجات على الأرض الوعرة، فهذه الانشطة تؤثر علي فقرات الظهر. أما رياضات مثل السباحة والسير واليوغا وركوب الدراجة فهذه رياضات تريح الظهر.

8- قومي ببعض القواعد البسيطة الي تساعدك على تجنب الآم الظهر:

ومنها عند قيامك بتوضيب السرير اثني ركبتيك وابقي ظهرك مستقيما بدلا من ثنيه الى الأمام، وإذا كنت جالستا تفادي الانحناء كثيرا إلى الأمام لقراءة الجريدة أو القيادة، ومن الضروري أن يكون ظهرك مستقيما على المقعد وثابتا عليه.

شاركي برأيك