غرادي: انبثقت حملة "بدونها لن أكون" من رحم معاناة المرأة المغربية.

 

 

سكينة الرحيوي

 

يوسف غرادي هو شاب مغربي ينحدر من مدينة الخميسات يقود حملة اطلق عليها اسم "بدونها لن اكون" تهدف إلى التحسيس بدور المرأة الأساسي في المجتمع.

الحملة كما يقول يوسف الطالب الباحث في الدراسات الثقافية والإعلامية في تصريح لـ "سلطانة" بدأت بعد أن قدم تقريرا عن وضعية حقوق المرأة بالمنتدى العالمي لحقوق الإنسان " اخترت الدفاع عن حقوق المرأة لأنه موضوع يجري في دمي واعتبره جزءا لا يتجزأ مني" يضيف يوسف الذي رشح من طرف Empwer women التي تسيرها هيئة الأمم المتحدة ليكون مناصرا عالمي لحقوق المرأة.

 

"الحملة تستمد قوتها من الإسلام ومن القوانين الدولية التي تحترم حقوق المرأة وتهدف إلى إعادة الكرامة إلى المرأة المغربية ونشر الرقي وتعزيز حسن المعاملة مع النساء وإدماج الرجل في القضايا النسائية، على اعتبار أن الموضوع لا يقتصر فقط على النساء بل على الرجال أيضا يضيف يوسف.

وأكد غرادي الذي عرف بتدويناته التي تصب معظمها في خانة المرأة انه يتلقى يوميا صورا من بلدان عديدة كان أخرها من الولايات المتحدة تدعم الحملة وتشجعه على المضي قدما، حيث يهدف يوسف في المرحلة المقبلة إلى تنظيم مؤتمرات وورشات للتعريف بالحملة ثم الانطلاق على ارض الواقع من خلال مسابقات وطنية و دورات تكوينية تهدف إلى إدماج الرجال بالدرجة الأولي في هذا الموضوع.

واردف غرادي انه بصدد التشاور مع بعض الجمعيات النسائية من اجل عقد شراكة معهم بخصوص حملة بدونها لن اكون.

 

 

مشاركة