3 حيل للتخلص من انتفاخ البطن

هناك أسباب كثيرة قد تسبب انتفاخ بطنك، لا شك أنه شعور مزعج لكن، لا داعي للقلق، سلطانة ستقدم لك بعض الحيل للتخلص من مشكل الانتفاخ

أولا: تجنبي تناول بعض الأطعمة

إعلمي أن الأطعمة التي غالبا ما تؤدي إلى حدوث الغازات لديك هي الاغدية الغنية بالدهون والألياف المسببة لتهيج الأمعاء، السكريات وخصوصا الفريكتوز، إذا تجنبي تناول الحليب كامل الدسم، الأجبان غير سهلة الهضم اللحوم والأسماك المدخنة، البيض المسلوق أو المقلي بمواد دهنية، الحلويات التي تحتوي على الزبدة، الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة، الخضار المجففة، الملفوف، السبانخ مع أغصانها، الخضار الطازجة، الثوم والبصل، البهارات الحارة، الفواكه الطازجة أو الحامضة وتلك التي تحتوي على المعادن، الصلصات الدسمة والأطعمة المقلية.
واختاري منتجات الحليب منزوعة الدسم ، اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم الدجاج ، الأسماك البيضاء، البيض المسلوق ، الحبوب ، القمح غير المقشر، الخضار التي لا تحتوي على الألياف المهيجة للأمعاء مثل الجزر، الفاصوليا الخضراء، …، الفواكه المطهوة أو الناضجة جدا ومنزوعة القشور والبذور، البهارات مثل الكمون، الكزبرة، القرفة

ثانيا: إشربي الماء في الفترة الفاصلة بين الوجبات

عليك أن تشربي، يوميا وبانتظام، من نصف لتر إلى ليترين من الماء، لكنك قد لا تعرفين أنه يتعين عليك أن تفعلي ذلك في الفترة الفاصلة بين الوجبات وليس أثنائها لكي تتجنبي انتفاخ بطنك.

ثالثا: إكتشفي الأطعمة العدوة

عليك أن تراقبي تأثير الأطعمة التي تتناولينها. قومي ببعض الاختبارات لكي تحددي أيها يسبب انتفاخ بطنك. فقد يؤدي استهلاك أطعمة تحتوي على اللاكتوز أو الغلوتين ذلك الانتفاخ لدى بعض الأشخاص. إن كنت من هؤلاء، من الأفضل أن تستشيري الطبيب.

مشاركة