Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

اختلالات في مسجد ساهمت فيه الأوقاف بستة ملايير على طاولة القضاء الفرنسي

أحمد التوفيق أحمد التوفيق

يحقق القضاء الفرنسي في اختلالات مالية شابت بناء واحد من أكبر المساجد المغربية في أوربا، يقع بمنطقة « فال فوري » بضاحية « مانت لاجولي » بباريس.

يأتي ذلك وفق يومية « المساء » بعدما توقف عدد من المتبرعين بأموالهم في المشروع على تأخر الأشغال وعدم احترامها لمواصفات البناء المتفق عليه.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد ساهمت في مشروع بناء المسجد المذكور بمبلغ ستة ملايير، زيادة على تبرعات نحو خمسة الآف شخص ينحدرون من دول إسلامية متفرقة.

وقالت « المساء » إن عناصر الشرطة الفرنسية قامت باستدعاء بعض أعضاء جمعية « عثمان بن عفان »، المشرفة على المسجد، من أجل الإستماع إليهم في محاضر رسمية، بناء على تعليمات صادرة عن وكيل الدولة ب « فيرساي »، بعد أن تقدم مواطنون بشكاية يطالبون فيها بالتحقيق في أموال تقدر بحوالي 10 مليارات.

وذكرت المصادر نفسها أن عناصر الشرطة الفرنسية قامت باستدعاء بعض أعضاء جمعية « عثمان بن عفان »، المشرفة على المسجد، من أجل الاستماع إليهم في محاضر رسمية، بناء على تعليمات صادرة عن وكيل الدولة ب « فيرساي »، بعد أن تقدم مواطنون بشكاية يطالبون فيها بالتحقيق في أموال تقدر بحوالي 10 مليارات.

وكان من المقرر أن تستغرق أشغال بناء المسجد عاما كاملا، لكن المتبرعين فوجئوا بتعثرها، ما جعلهم يقررون مقاضاة الجمعية من أجل معرفة مصير أربعة ملايير صرفوها من جيوبهم، زيادة على مبلغ ستة ملايير منحتها وزارة التوفيق للجمعية.

شاركي برأيك