ما صحة صورة الإعلان الجديد لعلامة L’OREAL ؟

تداولت بعض المواقع صورا قيل أنها لحملة دعائية جديدة من لوريال المتخصصة في المواد التجميلية، وذلك للترويج لكريم الأساس True Match التابع لنفس العلامة.

وتظهر فتاة في الإعلان وآثار كدمات على وجهها، وبجانبها كريم الفونديشن من لوريال المعروف بقدرته على إخفاء عيوب الوجه وحتى الكدمات.

ونجد أيضا إلى جانب الصورة الشعار الشهير للعلامة "Because you worth it" بمعنى لأنك تستحقينه.

ومن المعروف أن لوريال تقدم منتجات مختلفة تأخذ فيها اعتبارات عديدة كالثقافة السائدة في كل منطقة، المناخ، وأيضا معايير الجمال حسب كل بلد تروّج فيه مستحضراتها، ولكن إلى أي مدى يجب أن تتبع أهواء الشعوب وتُقدم ما يناسب ثقافتهم؟

وعند البحث عن صحة الخبر اتضح أنها صورة تم تعديلها، وأن علامة لوريال لم تقّدم أبدا هذا الإعلان، والذي على ما يبدو جاء على خلفية فقرة التجميل التي قدمتها القناة الثانية في صباحيات 2M الأربعاء المنصرم والتي تزامنت مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث اعتبرها الكثيرون إهانة للمرأة، فقرة جذبت موجة من الانتقادات اللادعة للقناة، كيف لا وهي لم تقدر حجم السوء الذي أحدثته للمرأة المغربية بطريقتها العجيبة لإخفاء آثار الكدمات والعنف الجسدي بالماكياج

ويجدر بالذكر أن لوريال تساند المرأة في كل أنحاء العالم، وذلك منذ بداياتها، فالعلامة تعد أول من أتاح للمرأة إمكانية التعبير بمفردها في زمن لم يكن ذلك ممكنا، بشعار أصبح الأشهر والأبرز في العالم والمعروف ب: "لأنك تستحقينه".

وجاء هذا الشعار في فترة كانت المرأة تبحث فيها عن مساواة تفتقدها، فحتى في التلفاز لم يتسنى لها توجيه خطابات في الوصلات الإشهارية، والتي كانت حكرا على الرجال، وعندما كان الأمر يتعلق بمنتجات نسائية كانت تكتفي بالظهور في الإعلان بينما الرجال يتناولون مكانها التعليقات عن تلك المنتجات التي تخصها.

وقد قدمت علامة لوريال إعلان خلق جدلا واسعا في 70، فلأول مرة خاطبت امرأة الجمهور في وصلة إشهارية قائلة "Because i'm worth it"، ومنذ ذلك الحين والمرأة تعبر بكل حرية عن آرائها وتشارك الرجل في تقديم وصلات الإشهار.

وعدّل الشعار في ما بعد ليصبح ما هو عليه حاليا: "لأنك تستحقينه"، شعار توثقه لوريال لحد الآن بمساندتها القوية لمختلف النساء حول العالم، وأيضا بتتويجها سنويا بتعاون مع UNISCO نساء تألقن في مجال العلوم والإبتكار.

مشاركة