تدبير غريب من فرنسا: يمكن للطلاب التدخين داخل المدرسة

سمحت فرنسا للطلاب بالتدخين داخل المدرسة حتى لا يصبحوا هدفا للتنظيمات الإرهابية خارج المدرسة.

وذكرت قناة "بي بي سي" في خبر لها أن النقابة التعليمية (SNPDEN) اتخذت تدابير لقيام الطلاب بالتدخين داخل المدارس عقب أيام من اعتداءات باريس التي وقعت في شهر نوفمبر الماضي، إلا أن هذا القرار قوبل بالرفض من وزارة الصحة.

بدورها جددت النقابة التعليمية دعوتها مرة أخرى، حيث أعلن مسؤول بالنقابة أن بعض المدارس بدأت في تطبيق تدخين الطلاب داخل المدرسة دون الحصول على موافقة من وزارة الصحة.

وتشير إحصائيات الحكومة الفرنسية إلى أن ثلث الشباب الفرنسيين يدخنون. وقال ميشال ريتشارد نائب رئيس النقابة التعليمية لصحيفة (France Info) إن الطلاب المجتمعين في الشوارع يشكلون خطرًا كبيرًا، وهو خطر أكبر من الخطر الذي يشكله تناول التدخين.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية رفضت الطلب الأول الذي تقدمت به النقابة من أجل السماح للطلاب بالتدخين داخل المدارس. وبررت الوزارة رفضها بضرورة عدم تأثير حالةالطوارئ المستمرة في فرنسا على المحظورات المفروضة علىشرب السجائر في المدارس وغيرها.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أفاد في تصريح له لـ"بي بي سي" الشهر الماضي بأن حالة الطوارئ القصوى ستتواصل طالما استدعى الأمر ذلك.

وتسمح حالة الطوارئ للمسؤولين الفرنسيين بفرض الإقامة الجبرية على المشتبه فيهم وتنظيم المداهمات دون الحصول على قرار من المحكمة.

مشاركة