7 أشياء من الضروري حجبها عن مديرك إذا أردت الحفاظ على وظيفتك

نشر موظف كبير سابق في شركة "لينكد إن" الأميركية، نصائح تخص صورا شخصية لا يجب نشرها على الأنترنيت، ذلك كونها تضر بالسيرة الذاتية الخاصة بالشخص المقبل على العمل.

وحسب صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية فقد أوضح الموظف السابق أشياء لا يجب القيام بها أثناء مقابلة العمل أهمها، أن لا تجعل من نفسك ملاكا خلال المقابلة، إذ يجب التركيز على الأشياء التي ستقدمها للشركة في حال قبولك، وأوضح أيضا أنه من الضروري أن يكون هندامك مناسبا، فذلك يبرز لمن يجري المقابلة معك مدى اهتمامك بنفسك ورغبتك في التميز عن غيرك مما يعطيه انطباعا إيجابيا.

وأكد الموظف أنه غالبا ما سيسألك المسؤولون عن نسخة سيرتك الذاتية إضافة إلى حسابك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي، مبينا أن هذا وحده ليس ما سيحدد إذا كان سيتم التعاقد معك أو طردك من العمل، ولكن عندما يدخل المسؤول على حسابك الخاص فإن أول ما يطالعه هو صورتك وسيكون هذا كافياً ليعطي للمدير لمحة عامة أولية عن شخصيتك.

وهذه 7 صور شخصية قدمها الموظف والتي قد تكون سببا في فصلك عن العمل أو عدم قبولك، والتي من الضروري تجنب نشرها أو حجبها عن المدير:

صور الاحتفالات:

احتفالات

مهما كنت محبا للحياة والاستمتاع بوقتك، تجنب مشاركة صور احتفالاتك والأوقات المرحة التي تمضيها، وذلك ولو تم أخذها خارج أوقات العمل، أو أثناء إجازتك، لاسيما عندما تكون موظفا جديدا تم التعاقد معك منذ فترة، لأن أغلب المديرين الباحثين عن الموظفين لا يحبون المحتفلين، باستثناء المدير الذي يرى أنه وحده من حقه فقط الإحتفال وأن على الموظفين أن يكونوا سعداء في العمل فقط.

صورك القديمة التي تحبها:

طفولة

تجنب وضع صورتك وأنت صغير، على سبيل المثال تلك التي تم التقاطها لك منذ عشر سنوات، فهي لاتعكس صورتك الآن خاصة وأن الإنطباع الذي ستولده سيكون كما لو أنك تعيش على ذكريات مرّت وأنك مازلت صغيراً وغير مسؤول، وإذا كنت مصرا على وضعها فمن الأفضل أن تصاحبها بتاريخ التقاط الصورة لأن ذلك سيكون مهماً لإبعاد الانطباع الخاطئ الذي ستولده صورتك في الصغر.

السيلفي:

سيلفي

على بالرغم من أنها مسألة شخصية، إلا أن نشرك لصور "سيلفي" لها دلالة سلبية لدى مدير العمل، حيث تظهرك كأنك أحد الهواة وتفتقر للإحترافية وهي الصفة التي يبحث عنها رب العمل.

إخفاء وجهك:

إخفاء الوجه

لا تشارك صورة تظهر فيها كأنك خائف من شيء ما، أو أنك ترسل رسالة لأشخاص ما على أنهم غير واضحين وأنهم دائماً مختبئون خلف وجوه مزيفة، حتى وإن كانت صورة شخصية لك ليس لأحد صلة بها، سيراها مديرك كأنك تخصه بهذه الصورة أو أنك ترسل إليه رسالة عبرها ترد بها على بعض مشاكل العمل التي تواجهها أو تحتج على معاملته لك.

صورك على الشاطئ وتطبيق Tinder:

بحر
قد يكون هذا أسوأ خطأ، تقع فيه وهو أن تضع صورة لك على البحر مثلاً، إذ يمكن للمدير أن يستخدم تطبيق Tinder الذي يحدد موقع المستخدم، فيحدد موقعك، وسيقول المدير في العمل إنك تلهو على الشاطئ ولا تبالي، فمن الأفضل إذا وضعت مثل هذه الصور أن تحدد تاريخها كأن تكتب عليها مثلاً “صوري في اليونان. العام الماضي”.

تعابير الوجه التلقائية:

12

لا تدع تطبيقاً مثل بيزنس إنسايدر يضع لك صوراً على حسابك الخاص، فقد تؤذيك مثل هذه الصور، فرئيس العمل سيأخذ عنك انطباعاً سلبياً بأنك غير مسؤول وخاصة إذا نشرت صوراً لزعماء قد لا يقبلهم المدير، لأن هذا قد يضعك في خانة الاهتمام السياسي وهو ما لا يحبه أصحاب العمل غالباً.

الصور مع الحيوانات:

me_and_my_cat_by_ersaniel-d5wm03x

نشر صور لك مع حيوانك الأليف وتعليق مثل" الحيوان أفضل صديق"، ليست بالفكرة الجيدة، إلا في حالة ما كنت طبيبا بيطريا.
ستجعل مثل هذه الصور مديرك ينظر على أنك إنسان غريب تفضل التعامل مع الحيوانات على البشر.

مشاركة