مذيعان أردنيان يكسران رقم "غينيس" لأطول حلقة إذاعية بـ 61 ساعة

دخل المذيعان الأردنيان جيسي أبو فيصل وأمجد حجازين موسوعة "غينس" للأرقام القياسية، وذلك لتقديمهم لأطول حلقة إذاعية في التاريخ، والتي وصلت إلى أكثر من 61 ساعة متواصلة على الهواء مباشرة.

بثت الحلقة عبر أمواج إذاعة "صوت الغد" الأردنية، بدأت الحلقة  في تمام الساعة 07.30 من الثاني من فبراير، وانتهت مساء يوم الخميس على الساعة 08.30، لتكسر بذلك الرقم القياسي لأطول الحلقات الإذاعية مقارنة بأخرى لفريق عمل روسي استمر البث المباشر لديهم لمدة تزيد عن 60 ساعة، لتنضم الإذاعة الأردنية إلى موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية.

وأطلق فريق العمل بالبرنامج هاشتاغ باسم #JessyBreaktherecordAmjad، وآخر باسم #قدها واللذان تصدرا قائمة تويتر طوال فترة البث، حيث شارك الجمهور في تشجيع فريق العمل على الاستمرار في البث لكسر الرقم القياسي.

وشارك في الحلقة مجموعة من الفنانين،  أبرزهم الممثل الأردني منذر رياحنة وذلك بعد مرور 50 ساعة من البث المباشر، والمطرب الفلسطيني ليث أبو جودة، ونجمتي برنامج “ستار آكاديمي” كنزة مرسلي وسهيلة بن لشهب.

وتجدر الإشارة إلى أن أمجد حجازين ممثل كوميدي أردني قدم عددا من الحلقات التليفزيونية، فيما قدمت الإذاعية اللبنانية جيسي أبو فيصل عددا من البرامج الحوارية الإذاعية بالأردن، أبرزها "صباح الغد" و"شو عم بصير بعمان".

وتضع موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية شروطاً لأطول مدة بث مباشر للحلقات الإذاعية، من حيث ساعات البث وعدد المقدمين، أما عن أطول حلقة إذاعية قدمتها مذيعة منفردة، فكانت من نصيب الإسبانية دولتشي مينيسي، لتقديمها أطول برنامج حواري مدته 80 ساعة و5” دقائق على الهواء مباشرة على القناة الرابعة بإذاعة “ارونا، و التي بدأتها 25- 28 مارس 2015.

كما نجحت المذيعة اللبنانية ريما نجيم في كسر الرقم القياسي للبث المباشر بحلقة إذاعية مدتها 46 ساعة عبر برنامجها الصباحي “يا ريما" في إذاعة "أغاني أغاني".

مشاركة