لبنى أبيضار ضيفة برنامج "لوبوتي جورنال"

حلت لبنى أبيضار الممثلة المثيرة للجدل، والتي رشحتها أخيرا أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، للمنافسة على لقب أحسن ممثلة لعام 2015، عن فيلم "الزين لي فيك" لمخرجه نبيل عيوش إلى جانب سبع أسماء لممثلات عالميات، ضيفة على برنامج "لوبوتي جورنال" الذي تبثه قناة "كنال بلوس" الفرنسية.

https://www.youtube.com/watch?v=4vvR1nJz7hk&sns=fb

وتحدثت أبيضار عن مجموعة من المواضيع خلال البرنامج، من بينها دورها في الفيلم "الزين اللي فيك" المحظور عرضه في المغرب، وعن تحديها للمجتمع عبر طرح المشاكل التي تواجه ممتهنات الدعارة في المغرب، والعالم العربي، وكذا عن الأسباب التي دفعتها إلى مغادرة المغرب بعد تعرضها لـ"حملة كراهية" على حسب قولها.

واعتبرت لبنى أبيضار أن فيلم "الزين اللي فيك" شكل "مصدر إزعاج لأنه تناول موضوع الدعارة المحظورة رسميا في المغرب ولأنه أوصل صوت النسوة اللواتي لا تسمع أصواتهن البتة".

ويذكر أن فيلم "الزين اللي فيك"، فاز في مهرجان أنغوليم للفيلم الفرنكوفوني (جنوب غرب فرنسا) بحصوله على جائزتي "فالوا" الذهبية وأفضل ممثلة للبنى أبيضار في شهر غشت الماضي.

وعرض الفيلم خلال مهرجان كان الأخير، وكان مقررا أن يخرج إلى صالات العرض المغربية في الخريف الماضي، لكن السلطات حظرته معتبرة أنه يسيء إلى القيم وصورة المرأة المغربية.

ويروي الفيلم مآسي وأفراح أربع مومسات في مراكش بين الزبائن والسهرات التي يكثر فيها الشرب والرقص المثير، فضلا عن محطات عاطفية وعلاقات معقدة مع العائلة.

مشاركة