Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

مارياكنزي تصف أحمد المرزوقي ب »الفوتوجينيك » وهذا الأخير يستبعد تكرار تجربة التمثيل

المرزقي يخوض تجربة التمثيل المرزقي يخوض تجربة التمثيل

انتهى أحمد المرزوقي المعتقل السابق في تازمامرت، قبل فترة قصيرة من تصوير الشريط السينمائي القصير « في ملتقى الذكريات » للمخرجة مارياكنزي لحلو.

وردا على ما أثارته تجربة التمثيل من تساؤلات تحوم حول دخول المرزوقي إلى عالم السينما، قال هذا الأخير في تصريح خص به مجلة سلطانة الإلكترونية « لا علاقة لي بالتمثيل، وليس لدي طموح في هذا الميدان، الدور الذي أديته في هذا العمل السينمائي كان بسيطا جدا وأي شخص بإمكانه تشخيصه »، مشيرا إلى أن التصوير لم يستغرق أكثر من خمسة أيام، واستبعد المرزوقي أن يعيد هذه التجربة معتبرا نفسه بعيدا عن هذا المجال.

وأقر المرزوقي، أنه وافق على خوض هذه التجربة بعدما أقنعه المخرج نبيل لحلو والد مخرجة الفيلم بأن مشاركته ستكون بمثابة تقديم يد المساعدة لطالبة تشق طريقها في مجال السينما واعدا إياه بالمساعدة والتوجيه والتشجيع لتقديم عمل جيد، « هذا بالإضافة إلى قوة السيناريو الذي وجدته مكتوبا بطريقة جميلة وذكية عن سنوات الجمر والرصاص في المغرب، وهو ما جعلني أعجب به بشكل كبير » يضيف المرزوقي.

من جهتها قالت مارياكنزي لحلو لمجلة سلطانة، « التقيت بأحمد المرزوقي في أحد المقاهي الأدبية في الرباط في الوقت الذي كنت أبحث فيه عن ممثل يؤدي أحد الدورين الأساسين للفيلم، وهناك استشرته في البداية في الموضوع بحكم أن القصة قريبة منه جدا، وبعد التفكير سألته بأن يشارك في الفيلم وقد وافق على الفكرة في النهاية ».

وعن أداء المرزوقي في عملها السينمائي الأول قالت مارياكنزي، إنه كان هادئا ومستمعا جيدا و »فوتوجينيك » في الكاميرا، وأما عن مدى رضاها عن العمل ككل فقالت « العمل لم يكتمل بعد ولا يمكنني أن أحكم عليه لأنه مازال هناك عمل كثير، بالكاد أنهينا مرحلة التصوير وبدأنا في المونتاج ». واستغربت مارياكنزي انتشار خبر تصويرها للفيلم علما أنها لم تنتهي من جميع مراحله.

وصورت فيلم « في ملتقى الذاكريات » في مدينة سلا ببرج الدموع، وذلك في إطار تحضيرها لمشروع بحث التخرج بكلية سان دوني بباريس من أجل نيل شهادة الماستر.

شاركي برأيك