وسام من درجة فارس من فرنسا لنبيل عيوش وهشام الحلو وفريد بنسعيد

اختارت وزارة الثقافة الفرنسية تسليم أوسمة من درجة فارس في الفنون والأدب ، والتي تسلمها الوزارة كل عام ، لثلاثة شخصيات مغربية ، المخرج نبيل عيوش والمصمم هشام الحلو وقائد الأوركسترا فريد بنسعيد .
وسيتم تسليم الأوسمة ، حسب ما نشرته العديد من المنابر الصحفية الفرنسية ،خلال حفل سيقام بسفارة فرنسا بالعاصمة المغربية ،في التاسع من الشهر الجاري بحضور سفير فرنسا بالمغرب جون فرانسوا جيرو .
المصمم المغربي هشام لحلو اشتهر على الساحة الدولية وهو في ال 26 من عمره من خلال تصميمه مجموعة من الساعات ظلت منذ 1999 على رأس قائمة مجموعات الساعات المعروضة بمتحف "ويريلد ميوزم " بروتردام في هولندا . وهو خريج أكاديمية شاربونتيي بباريس في عام 1995.
أما فريد بنسعيد فهو مؤسس الفرقة الفيلارمونية ، دخل المعهد الموسيقي وهو في العاشرة من عمره ، وأضحي من بين الأسماء البارزة في الموسيقى المغربية والعالمية .
ونبيل عيوش مخرج وكاتب ومنتج ،درس الفن المسرحي ، لكنه بدأ مشواره في وكالة للإعلانات ليبصبح  فيما بعد واحدا من أبرز المخرجين ، أفلامه ترشحت للعديد من الجوائز العالمية مثل "علي زاوا" و "ما تريده لولا" و"يا خيل الله  "واخرها الفيلم المثير للجدل " الزين اللي فيك " والذي اعتبره عيوش في اخر حوار صحفي له أفضل أفلامه على الإطلاق .
جدير بالذكر أن وزارة الثقافة  الفرنسية سبق لها وأن سلمت الوسام للعديد من الشخصيات المغربية ، أبرزها : طاهر بنجلون والكوميدي جاد المالح وليلى غاندي .

مشاركة