أسعار المحروقات تعرف انخفاضا رغم فشل حملة مقاطعة الوقود

على الرغم من أن حملة مقاطعة المحروقات لم تكن ناجحة بالمقاييس المتوقعة إلا أنها بدأت تثمر حيث أكد عبد الله السهلي مسير محطة وقود بالرباط، لمجلة سلطانة، أن الأسعار انخفضت اليوم بحوالي 37 سنتيم للغازوال و53 سنيم للبنزين.

ومن جانبه قال عادل الزيادي، رئيس تجمع النفطيين بالمغرب في تصريحات صحافية أن سعر النفط الخام عرف انخفاضا وهو ما أثر على بقية عملية الإنتاج سواء تعلق الأمر في مرحلة التصفية أو التخزين أو مراقبة الجودة.

وكان عبد العالي بنعمور رئيس مجلس المنافسة أوضح للصحافة في تصريحات متطابقة أن المجلس يعرف معيقات على مستوى اتخاذ القرارات بسبب عدم تنصيب رئيس المجلس وأعضاؤه، وهو ما يحد من سلطة مجلس المنافسة الذي يعد مجلسا استشاريا لا أكثر.

وحسب أخبار الاقتصاد العالمية، فقد سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء انخفاضا يعزى إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بما يفوق التوقعات في الأسبوع الماضي، مما أضاف المزيد لسوق تعاني من تخمة المعروض. وقد انخفض خام القياس العالمي برنت 39 سنتا إلى 46.56 دولار للبرميل.

وكان نشطاء فيسبوكيون شنوا حملة لمقاطعة محطات الوقود أول أمس الاثنين، من أجل الاحتجاج عن استمرار أسعار الوقود المرتفعة في المغرب رغم انخفاض سعر النفط في أنحاء العالم.

مشاركة