كيف اثبت شخصيتي

نحتاج في كثير من الأوقات أن نظهر ردات فعل قوية، هي في نظر الآخرين ربما تصل حد الوقاحة، ولكن نحن اليوم بصدد توضيح الفرق بين قوة الشخصية، وبين وقاحة اللسان، فأنت مثلاً، إن أردت أن تثبت شخصيتك، فإن تفرضها من منطق الذوق، والكلام الصحيح، أما الوقاحة، فهي ضرب من قلة الأدب، يلجأ إليه بعض الأشخاص من أجل إخراج أنفسهم من مأزق محتم وقعوا به .

كيف أثبت شخصيتي : إذا أردتي عزيزتي الفتاة أن تقوي شخصيتك، وتجعليها محط احترام من الجميع، عليك أن تأخذي عدة أمور بعين الاعتبار، فإثبات الشخصية يتطلب عينا قوية، ولساناً ناطقاً  ، وقلباً حديدياً

أولا: إياك والخطأ :- عليك أن تكوني على يقين بكل تصرفاتك، وإياك أن تضعي نفسك محل انتقاد من الآخرين، واجعلي حركاتك كلها مدروسة، حتى لا تقعي في الخطأ، وتأكدي أن الشخص الذي لا يخطئ، هو الوحيد الذي يملك قوة شخصية، وإرادة صلبة حديدية، ويرجع السبب في ذلك، إلى أنه لا يوجد لديه أي نقاط ضعف، يمكنها أن تصده، أو تقلل من شأنه أمام الآخرين .

ثانيا: الصوت الجهوري :- وهناك فرق كبير بين الصوت الجهوري، والصوت العالي الذي يهدف فقط إلى فرض الآراء بالقوة، فإن أردتي أن تثبتي شخصيتك، عليك أن تحملي صوتا جهوريا، وعندما تتحدثين، الفتي الأنظار إليك، ولا تتهاوني في شخصيتك ،وإياك أن تقللي من شأن نفسك، حتى لا يقلل منها أحد .

ثالثا: الكلمات الصحيحة المثبتة علمياً : فإن أثبتت صحة كل كلمة تنطقينها، فتأكدي أنك ستصبحين موضع ثقة من الناس، وبالتالي سيهتم الناس لآمرك، وتصبحين صاحبة شخصية قوية، محبوبة، ومثقفة في نظر الجميع.

رابعا: اتخذي قراراتك بنفسك :- فالقرار الذي سيخرج منك، لن يصيب أحد غيرك، فعليك أن تتحملي مسؤولياتك تجاه نفسك، ولا تخافي من قول لا، لآن سيكون عائده عليك أنتي وحدك .

خامساً : المرونة في التعامل، والابتسامة عند اللقاء :- فان أردتي أن تكوني صاحبة شخصية محبوبة، وقوية، عليك أن تكوني مرنة في تعاملاتك مع الآخرين، فابتسمي عند رؤية الأشخاص، وتعاملي معهم بكل محبة، وتذكري أنك بمعاملتك للناس، فإنهم سيعاملونك بالمثل، وعليك أن تكوني جادة في التعامل قدر المستطاع.

وأخيرا، سلطانتي ، فإن كل الأمور التي من شأنها أن تعلّي قدرك، هي بيدك أنتي فقط، وكوني على ثقة أنه لا أحد يمكنه أن يجبرك على أمر لاتريدينه .

مشاركة