Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

مشاركة مغربية في بطولة العدو الريفي المدرسي بتونس

العدو الريفي المدرسي العدو الريفي المدرسي

يشارك المنتخب الوطني المدرسي للعدو الريفي، في الدورة 35 للبطولة المغاربية بتونس، التي ستحتضنها ساقية سيدي يوسف بولاية الكاف في الفترة الممتدة من 4 إلى 9 فبراير 2016.
ووفق بلاغ لوزرة التربية الوطنية، حصلت « سلطانة » على نسخة منه، فإن هذه البطولة ستقام تزامنا مع احتفاء تونس بذكرى شهداء ساقية سيدي يوسف بحضور المنتخب المغربي ومنتخبات كل من الجزائر وموريطانيا وليبيا إضافة إلى البلد المنظم تونس، وذلك في فئات الصغيرات والصغار والفتيات والفتيان.

فئة الشابات
وأفاد بأن المنتخب المدرسي الذي سيمثل المغرب، سبق أن شارك في بطولة وطنية، أقيمت بمدينة مراكش في الفترة من 18 إلى 20 دجنبر 2015، والتي على ضوئها ظهرت الملامح الأولى للمنتخب الوطني من خلال انتقاء أولي لعناصره التي حققت إنجازات تقنية جيدة.
وذكر البلاغ ذاته، أن الاستعدادات، لهذه البطولة، يشرف عليها طاقم تقني من خيرة أساتذة التربية البدنية والرياضية المتخصصين في مجال ألعاب القوى، بتنظيم مسابقة انتقائية لتحديد لائحة الفريق الوطني النهائية بحلبة السباق بالغابة المجاورة لمدينة فاس وذلك يومي 27 و28 يناير 2016.

فئة البراعم

وتلاها تربص إعدادي للعناصر المنتقاة المحتلة للمراتب الست الأولى بمدينة فاس خلال الفترة الممتدة من 29 يناير إلى 3 فبراير، قبل مغادرة أرض الوطن في اتجاه تونس يوم الخميس 4 فبراير 2016.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المدرسي المشارك في البطولة، يتكون من 24 فردا (6 عناصر في كل فئة)، علما أن سن المشاركين ذكورا وإناثا يتراوح ما بين 1999 و2002.
ويعتبر المغرب رائدا في هذا النوع الرياضي على المستوى المغاربي لتمكنه من الفوز باللقب في أغلب الدورات السابقة.

شاركي برأيك