أمور تفسد مناكير يديك.. تجنبيها!

سواء كنت تقصدين صالون التجميل للحصول على مناكير لأظافر يديك أو كنت تقضين بعض وقت فراغك في طليها، ففي كلنا الحالات عليك أن تنتبهي إليها. حين تضعين المناكير، لكن الضرر يأتي مباشرة وبطريقة غير متوقعة بعد التطبيق. فكل سيدة تحب أن  تغير لون المناكير أكثر من مرة في الأسبوع ولكن ليس بالضرورة أن تفسدي أظافرك بعد يوم واحد من التطبيق. فهناك أمور يومية تفسد عليك جمال أظافرك  تجنّبيها.

الاستحمام بماء ساخن

الماء الساخن والمناكير لا يلتقيان، حين تريدين أن تفركي أصابعك مباشرة، اخفضي درجة الحرارة لأن الماء الساخن ينقع أظافرك ما يؤدي الى تقشيرها على الفور، هذا الأمر ينطبق أيضاعلى السباحة.

استخدام المنظفات اليومية

المنظفات والمواد الكيماوية القاسية والماء الساخن يمكنها افساد المناكير ، احرصي على ارتداء القفازات عند غسل  الأواني أو تنظف المنزل.

الطباعة

رؤوس أظافرك تتعرض للطباعة كل يوم، الكتابة على لوحة مفاتيح الحاسوب طوال النهار سيفسد مناكيرك  خاصة إذا كانت أظافرك طويلة. حتى إن كانت قصيرة، فالأمور العادية البسيطة كالتفتيش عن غرض ما في حقيبتك قد تفسد المناكير، فلا يمكنك طبعا التوقف عن فعل هذه الأمور لكن عموما، لا تستخدمي أظافرك كأداة.

العطر أو مثبت الشعر

الكحول الموجود في العطور أو مثبت الشعر يشكل خطرا على المناكير، اضغطي بعناية لتصفيف شعرك او لوضع عطرك حتى لا تتأثر أظافرك. كما ننصحك بتجنب معقم اليدين لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الكحول.

تطبيق الواقي الشمسي

المواد الكيماوية في الواقي الشمسي تزيل لون المناكير وتؤدي الى تكسره. ولكن بالطبع لا يمكنك التوقف عن وضعه،لكن قومي بذلك بعناية وبعدها نظفي يديك على الفور بالمناديل الخالية من الكحول.

مشاركة