فنانون مغاربة يحتفلون بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء

احتفالا بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء، قام مجموعة من الفنانين المغاربة بتهنئة الشعب المغربي بهذه المناسبة السعيدة عبر صفحاتهم الرسمية على المواقع التواصل الاجتماعي عن طريق نشر صور وفيديوهات ليؤكّدوا اعتزازهم وفخرهم بهذه الذكرى الوطنية.

نشرت زوجة الفنان رشيد الوالي فيديو له مع الجالية المغربية ببلجيكا في احتفال الذكرى 41 للمسيرة الخضراء المقام ببروكسيل حيث قام حشد كبير من المغاربة بتأدية النشيد الوطني المغربي.

ونشرت العارضة ليلى حدّيوي على صفحتها الرسمية على الأنستغرام صورة لها مرتدية العلم المغربي وأرفقتها بتعليق: "الله الوطن الملك" ووسم "#الصحراء_مغربية".

تدوينة ليلى حديوي

وقامت الفنانة هدى سعد بنشر مقطع موسيقي مأخوذ من ملحمة رسالة وفاء التي شارك فيها العديد من النجوم المغاربة وعلى رأسهم الفنانة حياة الإدريسي، وأرفقته بتعليق عن مدى فخرها بهويتها واعتزازها لانتمائها للمغرب مضيفة :"كل ذكرى مسيرة خضراء و مغربنا في عزة وشموخ، الله الوطن الملك".

فيما نشرت الفنانة المغربية دنيا بطمة على حسابها بموقع الإنستغرام مقطع من فيديو كليب «المغرب مغربنا»، وأرفقته بتعليق كتبت فيه: «الصحراء صحرتنا وديما أنا بنت النخلة والخيمة».

دنيا بطمة

وبارك الفنان الدوزي للمغاربة هذه المناسبة لنشر صورة له رفقة العلم المغربي، وأرفقها بتعليق يقول فيه: "أبارك هذه المناسبة الغالية، ذكرى المسيرة الخضراء، للشعب المغربي قاطبة بقيادة ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله، وحفظ الله بلدنا الحبيب من كل مكروه إن شاء الله".

الدوزي

أما بسمة بوسيل فقد اختارت أن تنشر صورة لها مزيّنة بألوان العلم المغربي، وأرفقتها بقولة: "المغرب الفخر".

بسمة بوسيل

وبدوره قام "ديجي فان" بنشر صورة كتبت عليها مقولة مترجمة بالفرنسية للملك محمد السادس جاء فيها: "المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها." مرفقا إياها بكلمات "مغربي"، "فخور" و"السلام".

ديجي فان

كما نشرت الفنانة المغربية العراقية شذى حسون مقطعا من إحدى حفلاتها حيث قامت بتأدية أغنية "العيون عينيا" ومنحت العلم المغربي الذي وضعته على أكتافها، وأرفقت شذى المقطع بكلمات الأغنية.

وقام الفنان الشاب إيهاب أمير بنشر صورة قسم المسيرة الخضراء مرفقا إياها بتعليق يقول فيه: "يحتفل الشعب المغربي، بفخر واعتزاز بالذكرى الـ41 لإعلان جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني عن تنظيم المسيرة الخضراء".

إيهاب أمير

كما نشر بدوره الممثل الشاب أنس الباز صورة له بالعلم المغربي، وكتب أسفلها: "أنس الباز تحت شعار مغربي وسأظل مخلصا لوطني".

الباز أنس

مشاركة