فوائد قشور الرمان السبعة التي حيرت العلماء

عرفت قشور الرمان منذ القدم أنها من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في علاج الكثير من الأمراض وذلك لإحتوائها على مركبات نادرة والعناصر الغنية التي تساعد على تنشيط جهاز المناعة، بالإضافة إلى احتوائها على الأحماض النباتية والمغذيات النباتية التي تعمل على تقوية الجسم وحمايته من الأمراض.

وقد أكد الدكتور عماد العطار إستشاري التغذية العلاجية والباحث في علوم النباتات، أن قشور الرمان تعد علاجا فعالا لسبعة أمراض حيرت الأطباء ومن نضمن هذه العلاجات نذكر.

علاج إلتهابات الحلق واللوزتين

حيث يعمل مسحوق قشور الرمان على عالج إلتهابات الحلق واللوزتين وتخفيف الألم، ما علينا فعله هو أخد حفنة من قشور الرمان المجفف بالشمس تم غليها فوق النارو تصفى وتترك حتى تبرد تم نستعملها عبر غرغرة هذا المحلول لتخلص من ألام اللوزتين.

تهدئة السعال

لقشور الرمان فعالية كبيرة في معالجة السعال المزمن، وذلك عن طريق تناول كوب من منقوع مسحوق قشر الرمان في كوب من الماء عند الشعور بأزمة السعال فهو يعمل على تهدئة نوبات السعال المتكررة.

علاج الصفراء والأمعاء والقولون

وفق الأبحاث التي تم إجرائها فإن قشر الرمان تمكن من علاج قرحة الصفراء وقرحة الأمعاء الدقيقة وإلتهاب القولون وذلك عن طريق إعداد مشروب من قشر الرمان بطريقة الشاي المغلي وشربه في الصباح على معدة فارغة وتناول النصف الثاني من الكوب قبل الذهاب إلى النوم مع الإستمرار في هذه العملية لمدة عشرة أيام.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي والبواسير

تعمل المركبات الفعالة المتواجدة في قشور الرمان ،على الحد من إلتهاب الأمعاء وتورم البواسير ،كما أنها تحسن عملية الهضم وتعمل على تنشيط وظائف المعدة ،ويمكن تحقيق ذلك بنقع نصف كوب من قشر الرمان المجفف بالشمس في الماء وعندما يلين نضعه في الخلاط مع إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكتان وثلاثة أكواب من اللبن والقليل من الملح الصخري ونمزج كل هذه المكونات تم نشرب الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

علاج هشاشة العظام

تشير أخر الدراسات أن لقشور الرمان ،تساعد على تعزيز صحة العظام ومنع ظهور مرض هشاشة العظام المنتشر عند السيدات بعد إنقطاع الطمث حيث يمكن إضافة ملعقتين من مسحوق قشور الرمان المجفف لكوب من الماء البارد ويخلط مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ويشرب كل يومين لتقوية العظام.

الحماية من الكولستيرول

بما أن قشر الرمان غني بالمواد المضادة للأكسدة فله قدرة عالية على حماية من الكوليسترول الشئ الذي يمنع حدوث أمراض القلب والشرايين والتصلبات والجلطات وغيرها

الوقاية من الزهايمر

إن شرب كوب من شاي الرمان مرة واحدة في الأسبوع يساعد بصورة فعالة منع الإصابة بمرض الزهايمر ومحاربة أعراض الشيخوخة .

مشاركة