هل الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن؟

يدخل الزنجبيل في الكثير من وصفات الحمية التي يلجأ إليها أصحاب الرجيم الراغبين في إنقاص وزنهم، و ذلك لما يتميز به من خصائص طبية تساعد على ذلك، بالإضافة إلى قدرته على علاج العديد من الأمراض المنتشرة حاليا.

للزنجبيل فوائد عديدة من ضمنها أنه يمكن إستخدامه في إنقاص الوزن، لأنه يزيد حرارة الجسم التي تساعد على حرق السعرات الحرارية، و يعد الزنجبيل خالي تقريبا من السعرات الحرارية.

كما أن فائدته تتعدى حرق الدهون إلى فوائد صحية أخرى أهمها تنشيط الجهاز الهضمي و تسهيل عملية الهضم، فهو يحث على إفراز العصارة المعدية ويحسن من حركة الأمعاء ويساعد الطعام في حركته خلال الجهاز الهضمي حتى يتم التخلص من الفضلات.

الزنجبيل و إنقاص الوزن

و أشارت الدراسات إلى أن اضافة الزنجبيل الحار للطعام يجعل الشخص يشعر بالإمتلاء سريعاً ويقلل من رغبته في الأكل.

و لكن لا يجب أن نعتمد على الزنجبيل إعتمادا كليا ونترك الرياضة والتغذية الصحية، حيث أنه لا يجوز تناول أكثر من 4 غرام من الزنجبيل بشكل يومي (اي ما يعادل ملعقة صغيرة).

لأنه في حال تناول جرعات كبيرة من الزنجبيل يمكن أن تظهر أثار جانبية، مثل الإسهال، و قد  يزيد من إنقباضات الرحم للسيدات الحوامل مما قد يسبب الإجهاض المبكر.

كما يمكن يضر مرضى الضغط والقلب والمرارة، و هو أيضا يتعارض مع الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبيرين.

فمن أفضل الطرق التي تمكن من الإستفادة من الزنجبيل في إنقاص الوزن، هي سواء عن طريق إضافته إلى الطعام أثناء الطبخ أو تحضير مشروب الزنجبيل، حيث أن من خلال شربه سيضمن الحصول على نتائج أفضل إذابة الدهون.

مشاركة