جمعية مجازر البيضاء: أثمنة اللحوم تتراجع بسبب الجفاف

أكد أحمد العماري، رئيس الجمعية المهنية لمجازر الدار البيضاء، تراجع أسعار اللحوم الحمراء بالمغرب، وذلك بسبب موجة الجفاف التي تعرفها للمملكة في الآونة الأخيرة.

اللحوم الحمراء

وقال العماري في تصريح لـ "سلطانة"، إن الجفاف فعلا تسبب في تراجع أسعار اللحوم الحمراء بالمغرب، مضيفا "أنه من المتوقع أن تعرف انخفاضا أكثر مما هي عليه حاليا، بنسبة عشرة دراهم إلى خمسة عشر درهما للكيلوغرام الواحد من اللحم".

الجفاف بالمغرب

المتحدث ذاته، أوضح أنه بحكم تجربة سنوات الجفاف الماضية بالمغرب في أواخر التسعينيات، "فإن اللحوم الحمراء تعرف انخفاضا مع فترة الجفاف، لأن "الكساب" تكون لديه رغبة التخلص من ماشيته بأي طريقة بسبب انعدام الكلأ، وغلاء أسعار الأعلاف".

وذكر، أن التبن الذي كان يباع في فترة سابقة بعشرة دراهم يبلغ سعره حاليا 40 درهما، وهو ما يؤرق كاهل الكساب، بحسب العماري، الذي أشار إلى أن هذا الأخير "يكون متضررا عكس ما يحدث مع تساقط الأمطار وتوفر مساحات الرعي، حيث لا يحتاج معها إلى توفير الكلأ ومصاريف العلف".

الملك يعطي تعليماته لبنكيران وأخنوش

يشار إلى أن الملك محمد السادس، استقبل يوم الخميس الماضي، رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ووزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة آثار الجفاف، وأعطى تعليماته السامية لتوفير الكلأ والمياه للمواشي، إلى جانب المتابعة الدقيقة للحالة الصحية لقطعان الماشية.

 

مشاركة