إليك أكثر من طريقة للتعامل مع زوجك العنيد

الحوار والتواصل هم أهم ما يمكن أن ينجح إي علاقة انسانية كيفما كانت، لكن الأمر قد يبدو صعبا في حال محاولة التواصل مع شخص عنيد، يتمسك برأيه في كل مرة ولا يستمع لأحد غير صوته، لذلك لا تحاولي تغيير أفكاره أو استبدالها فهذا شيء مستحيل، فما عليك إلا قبوله والتعامل معه بطريقة أخرى، لذا فسلطانة ستقدم لك أكثر من طريقة للتعامل مع زوجك العنيد.

لا تصري على رأي:

تحاول المرأة مع زوجها العنيد أن تقول رأيها بصراحة وتتمسك به، لكنها بذلك تضيع طاقتها فقط، لأنها كلما أصرت على رأيها كلما زاد ذلك من عناد زوجها، استمعي إليه بانتباه دون إعطاء البراهين وإذا ظل صامتا حاولي معرفة السبب، تحدثي إليه بهدوء لإيصال وجهة نظرك لأن رفع الصوت لا ينفع بشيء.

لا تؤذيه:

يمكن أن يؤدي بكما النقاش إلى مواجهة عنيفة فيما بعد، فلا تحاولي إهانته أو انتقاده، سيحس بأنك تنقصين من قيمته مما سيجعله منغلقا وعنيدا أكثر من ذي قبل.

إبحثي عن الحلول:

بدلا من التركيز على النقط السلبية في النقاش، حاولوا إيجاد الحلول البديلة معا بطريقة حضارية، إذا لم يتجاوب معك زوجك حاولي أن تتركي له الوقت للتفكير، ومن أجل إخماد الخلافات بينكما حاولي التعامل معه بلطف واذكري له أن ما يقوله صحيح ولا تحاولي إعادة الحديث معه مرة أخرى.

مشاركة