5أسرار تساعدك في تعلم أي لغة جديدة بسرعة

يواجه الكثير منا صعوبة في تعلم لغة جديدة وإتقانها، نقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تسهّل تعلم اللغة الجديدة، وإليك بعض الأمور التي قد يجب تجنبها أو اتباعها لتعلم اللغة:

1. خذ الأمور بتمهل

لا يكفي الحماس وحده عند بدأ تعلم لغة جديدة، فعندما يذهب هذا الحماس، فإنك ستشعر بالملل والضغط المستمر، ما سيفقدك الرغبة في الاستمرار بتعلم اللغة، لذلك يجب "ترويض" حماسك وتحويل تعلم اللغة الجديدة إلى فعالية يومية منتظمة، ولفترات قصيرة نسبياً، كي لا تشعر بالتوتر والملل.

2. مزايا الذاكرة الضعيفة

الأشخاص أصحاب الذاكرة الضعيفة لا يلجأون إلى تعلم لغة جديدة بحجة عدم تمكنهم من حفظ كم كبير من المفردات والقواعد النحوية، وينصح هؤلاء الاشخاص بربط الجمل والمفردات التي تود حفظها بمواقف معينة وبناء "جسور عقلية"، بالإضافة إلى استخدام وسائل التدريب العقلي لمساعدتك على تذكر الجمل والمفردات الجديدة التي تتعلمها. وهذا وحده لا يساعدك فقط على تعلم اللغة الجديدة بشكل أسرع، بل ويقوي من ذاكرتك في نفس الوقت.

3. لا أحد كامل

لا تحاول في بداية تعلمك للغة الجديدة أن تكون متقناً لها، لأن هذا الهدف بالنسبة لك سرعان ما سينقلب إلى عامل إحباط قد يؤثر سلباً على تحمسك لتعلم، ومع المواضبة ستتمكن في نهاية الأمر من إتقان هذه اللغة، لكن لا تجعل ذلك هدفك الأول عند بداية الطريق.

4. الراحة مهمة

لا يجب الإفراط في المواظبة على تعلم اللغة، لأن هذا الأمر سينقلب ضدك في نهاية الأمر، فيجب منح نفسك إستراحة وذلك لإعطائك فرصة لتجديد طاقتك والاستمرار على هذا الدرب.

5. اجعل الهدف نصب عينيك

يجب أن تسأل نفسك عن سبب تعلمك لهذه اللغة، لأن ذلك سيكون الهدف الذي ستسعى له دوماً على طريق تعلم وإتقان هذه اللغة، ومن المهم أن تجعل هذا الهدف دائماً نصب عينيك.

مشاركة