6 استخدامات غريبة لأشياء غامضة من حولنا

العديد منا يتساءل عن أسباب تواجد بعض الأشياء الغامضة من حولنا والتي يمكن أن نصادفها يوميا من دون معرفة الغرض الحقيقي منها، إلا أنه في الحقيقة تبيّن أن هناك سر وراء تواجدها فعلا.
وحسب موقع Brightside فإن هناك 6 استخدامات يومية لأشياء غامضة لم تعرف الهدف منها من قبل، وهي كالتالي:

  • العروة المعلّقة خلف قميصك:

العروة

تضاف هذه العروة وراء القميص من أجل تسهيل امكانية تعليقه، كما أنها كانت في حقبة تواجد ياقات القميص تساعد الأشخاص على ربط ربطة العنق بطريقة أو بأخرى.

  • القطعة الأسطوانية على سلك شاحن الحاسوب المحمول:

القطعة الأسطوانية
تسمى هذه الأداة الصغيرة "خرزة الفريت" أو ferrite bead فهي تحتوي على رقاقة مصنوعة من "فريت خام حديدي" يلتف حولها السلك، بهدف كتم التشويش العالي التردد في الدارات الالكترونية.

  • الجزء الأزرق من الممحاة:

الجزء الأزرق من الممحاة

يعتقد غالبية الأشخاص أن الجزء الأزرق على الممحاة يزيل علامات القلم، ولكن الامر ليس صحيحا لأن هذا الجزء الأزرق هو من أجل ازالة العلامات عن الورق السميك، كما أنه قادر على ازالة أثار القلم التي يتركها الجزء الوردي على الورقة.

  • الثقوب الإضافية على الأحذية الرياضية:

الثقوب الإضافية على الأحذية الرياضية

إن الثقوب الإضافية في الجزء العلوي من الأحذية الرياضية مصممة من أجل تثبيت الحذاء في مكانه على القدم ومنعها من الاحتكاك بالكاحلين أثناء ممارسة الرياضة.

  • ثقب ملعقة المعكرونة:

ثقب ملعقة المعكرونة

إن الهدف من اضافة ثقب بملعقة المعكرونة هو رفع الكمية الصحيحة من المعكرونة اللازمة للحصة الغذائية المثالية، والحصول على متوسط كمية السباغيتي التي لا يجب تجاوزها.

  • الجيب الصغير في سروال الجينز:

الجيب الصغير في سروال الجينز

إن الجيب الصغير على الجينز قد يكون مناسباً للاحتفاظ بالعديد من الأشياء الصغيرة، رغم أنه في الأصل كان يستخدم لساعات الجيب في ذلك الفترة.

مشاركة