فيس بوك تقترب من إطلاق طريقة التفاعل الجديدة مع المنشورات

أعلن مارك زوكربرغ، المدير التنفيذي لفيسبوك، أخيرا عن قرب إطلاق طريقة التفاعل الجديدة مع المنشورات بمشاعر أكثر من مجرد الإعجاب.
النظام الجديد من التفاعل يدعى ردود فعل فيس بوك يوفر بديل لزر الإعجاب التقليدي حيث يقدم ستة رموز إيموجي تعبيرية عن مشاعر مختلفة كالغضب، الحزن، الإعجاب، الضحك، الحب وغيرها.
وأكد زوكربرغ ، خلال مؤتمر صحفي، أن فيس بوك تختبر هذا الأسلوب في بعض الدول كإسبانيا وإيرلندا وأماكن أخرى، موضحاً أن الفكرة هي إضافة القليل من التعقيد لفكرة بسيطة، والنظام سيتاح تدريجياً ويبطئ في كل دول العالم.
وأضاف: "عندما يكون هناك زر أعجبني فقط، وشاركت على صفحتك قصة حزينة أو مضموناً يثير الغضب، فإن الناس ليس لديها الأداة للتفاعل معها".
وعملت فيس بوك مع علماء اجتماع لاختيار رموز إيموجي معبرة بدقة عن المشاعر المرتبطة بها وهو أمر مهم ويعطي تفاعل دقيق أكثر من مجرد زر الإعجاب مع أنه سيتوفر أيضاً بالطبع.
هذه الخطوة من شأنها أن تساعد المعلنين، حيث إن النظام الجديد سيعكس مشاعر البشر بدقة، فسيكون الأمر مثيراً لاهتمام المعلنين ويعطيهم مزيداً من البيانات عن المستهلكين، وفقاً لرئيس الإستراتيجية بوكالة ليدا التسويقية "سيمون كالفيرت".
وأضاف "كالفيرت": "العواطف تتحرك بسرعة أكبر 5 مرات مما نعتقد، لذلك فإن القدرة على رصد مشاعر المستهلكين بدقة تمثل أمراً رائعاً للمعلنين".

مشاركة