هذه آراء فنانين مغاربة في ترشيح أبيضار لجائزة César

كان ترشيح اسم الممثلة المغربية، لبنى أبيضار، من قبل اللجنة المنظمة لجائزة  "César" للتباري في صنف أفضل ممثلة عن فيلمها "الزين لي فيك" الممنوع من العرض داخل المغرب، أصداء سلبية للغاية لدى الجمهور المغربي بالإضافة للفنانين المغاربة.

محمد الشوبي كان أول المعلقين على الموضوع في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، إذ شارك الخبر معلقا عليه بالقول "هاهي نتائج المنع والضجة الخاوية"، ما يوضح عدم رضاه على الأمر. وهو رد الفعل نفسه الذي نجده على كل المواقع التي نشرت الخبر، إذ أن المعلقين من الجمهور المغربي يعتبرون أن الأمر مدعاة للسخرية بالنظر للدور الذي أدته أبيضار والمرشحة على أساسه.

[soltana_embed]https://www.facebook.com/mohamed.choubi/posts/10153438492843175[/soltana_embed]

الممثل المغربي الشاب، طارق البخاري، علق على هذا الترشيح بطريقة طريفة، إذ قال في تصريح لـ "سلطانة"، أنه بعد سماعه بالخبر بدأ في "البحث عن رقم هاتف باروناميكس وهو العجوز الشهير في الرسوم المتحركة، مختص في تحضير وصفات سحرية، الهدف منها أن يقضي Asterix  وObelix  على الحاكم سيزار وجيشه، في إشارة منه إلى عدم رضاه على هذا الاختيار من قبل لجنة تحكيم مهرجان César.

وتجدر الإشارة إلى كون لبنى أبيدار، تعد المرشحة المغربية الأولى للقب، وتبقى في مواجهة كل من الفنانات العالميات Catherine Deneuve و Isabelle Huppertثم Cécile de France وأيضا Catherine Frot.

مشاركة