طريقة تحريك يديك خلال الحديث تكشف ما بداخلك

كشفت الدراسات المتعلقة بعلم النفس أن حوالي 60 في المائة من وسائل تواصل الانسان تكمن في التواصل الجسدي، ولكن أغلبية الأشخاص يستخدمون 40 في المائة فقط من قدرات تواصلهم مع الآخرين بسبب سوء استخدام لغة الجسد.

وحسب موقع Motto فإن المؤلفة والمحققة السلوكية "فانيسا فان إدواردز" قدمت مجموعة من النصائح من أجل تجنب الخطأ الشائع خلال استخدام لغة الجسد، وتعزيز فرص النجاح في الحياة المهنية بشكل خاص.

وأوضحت الخبيرة التي تعمل مستشارة في شؤون السلوك البشري ولغة الجسد ومهارات الإنسان في ScienceofPeople.com أن طريقة استخدام يدينا في الحديث تعبِّر عما نكنّه بدواخلنا.
فقد كشفت الأبحاث أن عقل الإنسان يعير انتباهاً لليدين أكثر من أي جزء آخر في الجسم، وهذا ما يفسر وجود صعوبة لعقل الإنسان في الوثوق بشخص لا تظهر يداه أمامه.
و أوضحت دراسة أجرتها جامعة كولغيت أن استخدام إيماءات يديك تجعل الناس ينصتون لك باهتمام أكبر، كما أن الثقة بك ستزداد بشكل كبير وستتمكنين من استخدام وسيلة مهمة لتوصيل الرسائل ونقل طريقة تفكيرك.
وحسب موقع 'هافينغتون بوست" فإنه من المهم الحفاظ على مساحة مناسبة للحديث بالأيدي، والتي يفضل أن تكون من أعلى صدرك وحتى أسفل خصرك، مع عدم تلويح يديك بعنف حتى لا تشتتي مخاطبك وتخرجيه عن السيطرة وبالتالي يفقد تركيزه معك.

مشاركة