Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

نصائح تحميك وعائلتك من أخطار اللحوم المشوية

اللحم المشوى اللحم المشوى

بعد عيد الاضحى تستمتع العائلات العربية بالخروج للشوي في المتنزهات وحدائق المنازل، فاللحم المشوي له مذاق رائع وفريد ويعشقه الكثير من الناس والأطفال، لكن للشوي على الحطب أخطار صحية قد تهدد صحة الجسم في حالة عدم اتخاذ الإجراءات الصحية الازمة ، لذا فسلطانة تستعرض لك بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على صحتك.

الدهون

قومي باختيار اللحوم قليلة الدهون لتتمكني من تناولها دون اكتساب سعرات حرارية عالية تتسبب في أذية جسمك واكسابه وزنا زائدا، كما عليك الابتعاد عن اللحوم الغنية بالدهون للحفاظ على صحة القلب والشرايين حيث إنها تعمل على التهديد بالإصابة بأمراض القلب والشرايين.

تقطيع اللحوم

قومي بتقطيع اللحوم بأحجام صغيرة قدر الإمكان وذلك لتتمكني من تسويتها جيدا عند شوائها، فاللحوم المقطعة بأحجام كبيرة يصعب شوائها وتسويتها مما يهدد صحة الجسم.

التتبيل

قومي بإضافة الخل والليمون إلى تتبيلتك حتى تتمكني من تطهيرها من البكتريا والملوثات التي تضر بصحة الجسم وتؤثر عليه في حالة تناولها، فالليمون والخل يحتويان على مكونات تساعد على تطهير الطعام والتخلص من الملوثات الموجودة به.

الحطب

قومي باستخدام الحطب النباتي وابتعدي عن الحطب المضاف له مكونات كيماوية ليشتعل سريعا فهذه الأنواع من الأحطاب تتسبب في انتقال المواد الكيماوية منها إلى الطعام أثناء الشوي، وللحفاظ على صحتك وصحة أفراد عائلتك قومي باستخدام الحطب النباتي، ولا تبدئي في الشوي إلا بعد التأكد من اشتعال الحطب كاملا حتى لا يتسبب أول أوكيسد الكربون الصادر من الحطب أثناء اشتعاله في إفساد الطعام.

شاركي برأيك