هل تعلمين ما مدى تأثير الخميرة الغذائية على جسمنا؟

يمكن إستخدام بعض المأكولات في علاج بعض الأمراض والحماية منها. و تعد الخميرة الغذائية واحدة من بين هذه المأكولات.

الكثير منا لا يعلم الفوائد الغذائية والعلاجية للخميرة الغذائية، فمن خلال إستعمالها في إعداد وجباتنا يمكننا الاستفادة منها في حماية أنفسنا من الإصابة بأمراض عديدة. و نذكر منها:

1-علاج فقر الدم:

أثبتت الدراسات العلمية أن الخميرة تحتوي على كمية رائعة من عنصر الحديد العضوي الذي يعمل على التقليل من فرصة الإصابة بفقر الدم، لذلك إحرصي على إستخدام الخميرة في تحضير العديد من الأطعمة.

2-تقليل نسبة الكولسترول في الدم:

يمكن عن طريق إذابة قطعة صغيرة من الخميرة في الفم علاج مشكلة إرتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والذي يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة.

لذلك قومي بإذابة قطعة من الخميرة في فمك في حالة الإصابة بإرتفاع نسبة الكولسترول في الدم للحماية من أمراض القلب المختلفة.

3-تنشيط الدورة الدموية:

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون الخميرة أكثر نشاطًا من غيرهم، وذلك نتيجة تنشيط الخميرة الدورة الدموية في الجسم، لذلك قومي بإسخدامها في حالة الحاجة إلى تنشيط الدورة الدموية في جسمك.

5-الحماية من السكري:

تحتوي الخميرة على نسبة رائعة من عنصر (الكروميوم) الذي يساعد على الحماية من الإصابة بمرض السكري، لذلك إستعملي الخميرة في مطبخك للحماية من الإصابة بهذا المرض.

4-تساعد على النوم:

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الخميرة يساعد على التحسين من القدرة على النوم وهذا ما يجعل الخميرة علاجًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من مشكلة الأرق المزعجة.

5-تحمي من السرطان:

أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة تعمل على الحماية من الإصابة بمرض السرطان وذلك لقدرتها على إمتصاص الأشعة الفوق بنفسجية من الجسم التي تساعد على تنشيط الخلايا السرطانية في الجسم.

6-تحسين المزاج:

تساعد الخميرة على تحسين المزاج في حالات الإصابة بأمراض الضيق النفسي والاكتئاب.

7-مفيدة لمرضى النقرس:

قد أثبتت الدراسات الطبية أن الخميرة علاج رائع لهذا المرض. فهو من الأمراض المزعجة التي تصيب القدمين مما تتسبب في بعض المشكلات أثناء المشي.

8-السمنة:

تساعد على التخلص من الوزن الزائد وذلك لقدرة الخميرة على تعزيز الشعور بالشبع.

مشاركة