إحذري تساقط الشعر خلال الرجيم

إن نضام غذائنا له تأثير قوي على صحة فروة الرأس و الشعر، و قد يؤدي سوء التغذية أو الحميات الغذائية القاسية إلى تساقط الشعر بسبب إفتقار الجسم إلى العناصر الغذائية الضرورية.

يحتاج الشعر حتى يظل صحيا وسليم المظهر والبنية إلى التغذية عن طريق الدم، وهذا هو الطريق الوحيد لنمو الشعر، ولابد من توافر البروتينات مع المواد الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن لضمان النمو الطبيعي لبصيلات الشعر.

الرجيم و تساقط الشعر

و حسب أخصائي التغذية فمن الخطأ إتباع الحميات الغذائية القاسية، كالتي تتبع سعرات حرارية قليلة جدا أو التي تقوم على تناول أصناف معينة و قليلة من الفواكه أو الخضر، و تجنب الأغذية الصحية الأخرى، سعيا لإنقاص الوزن بطريقة سريعة.

لأن إتباع مثل هذه الحميات ضارة أكثر من أن تكون مفيذة في إنقاص الوزن، فهي تمنعنا من الحصول و الإستفادة من العناصر المغذية للشعر كالبروتينات و الدهون و التي نحصل عليها من خلال تغذيتنا.

و لذلك ينصح لتتفادي تساقط الشعر بتناول الكمية الكافية من البروتين في 3 أو 4 وجبات يومياً. و أيضا تناول الدهون الصحية من مصادر مختلفة كزيت الزيتون وزيت السمك و المكسرات، و تجنب الأنظمة الغذائية التي تعتمد على سعرات محدودة.

مشاركة