تعرفي على فوائد الشمنذر الاحمر التي لا تحصى

يُعرف الشمندر الاحمر بفوائده الصحية المتعددة للجسم أهمها تنقية الجسم من السموم والحماية من المواد المسرطنة. يُعد الشمندر مصدر هام للفيتامينات والمعادن. فهو خالي من الدهون ويحتوي على البروتينات. كما أنه يحتوي أيضاً على السكر مما يعطيه الطعم الحلو

فوائد الشمندر الاحمر متعددة فهو يعد ينبوع الصحة والرشاقة حيث يعمل على تعزيز جهاز المناعة وتنشيط القلب و الدورة الدموية ، ويساعد على التمتع باللياقة البدنية كما أنه يخلّص الجسم من السموم.

يحتوي الشمندر الاحمر على الفولايت الذي يدخل في تكوين البروتين والحمض النووي مما يجعله أساسي في نمو الخلايا الجديدة. لان نقص الفولايت يسبب خلل في شكل الكريات الحمر مما يسبب الأنيميا أو فقر الدم.

 و للشمندر الاحمر فوائد لا تحصى نذكر منها:

-أن الشمندر يساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان، لاحتواءه على الجزيئات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب، حيث يوقف نمو الخلايا السرطانية

-يحمي الكلية والبنكرياس والكبد من الامراض ويعالج القرحة

-يقوي الرئة ويمنع مهاجمة القلب ويمنع ارتفاع الضغط

-مفيد جدا للجلد، و البشرة، و يزيل حب الشباب

-يحتوي على الحديد الذي تعمل على توليد خلايا الدم الحمراء، ومنه فانه مفيد جدا لمرض فقر الدم

-فعال لاضطرابات الدورة الدموية، لانه يعالج فرط ضغط الدم

-يحتوي على السيلولوز الذي يساعد على التخلص من الفضلات ، وعلى تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير.

-يعد من الركائز الأساسية للتغذية الصحية وأنظمة الحمية الغذائية، لذلك ينصح به اصحاب الرجيم

-و لقد اثبتت الدراسات ان الشمندر الاحمر يدعم عملية طرد السمود من الجسم أو ما يعرف بالديتوكس

-يحتوي على عدة عناصر غذائية مفيدة للجسم ومنها حمض الفوليك ، الأساسي لصحة الحامل والجنين

بالإضافة فان للشمندر الاحمر منافع اخرى مثل أنه مدر للبول، ملين، مضاد للالتهابات ومساعد على تسكين الآلام، يعمل على الحماية من الشيخوخة والتجاعيد لاحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة،  يمد خلايا الجسم بالكمية المناسبة من الاكسجين مما يساعد على الحركات الرياضية وزيادة القدرة على التحمل، كما ان اللون الأحمر في الشمندر فناتج عن مادة البتايين التي توازن الحموضة في المعدة وتسهل عملية الهضم. بالإضافة الى استعماله كصبغة طعام. مع امكانية طهيه منفرداً، أو كمكمل سلطة الخضار، او على شكل عصير.

مشاركة