Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

كيف تحصلين على بطن مسطحة في 10 أيام فقط؟

دهون البطن دهون البطن

هل تحلمين بالحصول على جسم منحوت وبطن مسطحة؟ يمكنك تحقيق هذا الحلم من خلال اعتماد نظام غذائي صحي و متوازن ، وشرب الماء وممارسة الرياضة بشكل منتظم، اتبعي هذا البرنامج الذي تقدمه لك سلطانة وسترين النتيجة.

اليوم الاول

في هذا اليوم اعتمدي على فطور صحي يتكون أساسا من الفواكه أو الخضر، 2 بيض مسلوق وكوب من الشاي بدون سكر ، ثم ابدئي النظام الغذائي الخاص بك ببطء ، ببساطة عن طريق تجنب الوجبات السريعة واستبدالها بالأطعمة الطبيعية ، تذكري أن شرب الكثير من الماء يعمل على ترطيب الجسم وتنشيط عملية الأيض.

اليوم الثاني

طوال اليوم ، تناولي 6 وجبات صغيرة تتكون فقط من الفواكه و الخضار المطبوخة ، إضافة إلى شرب كمية من الماء لترطيب جسمك مع اضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كل كوب .

اليوم الثالث

في اليوم الثالث احرصي على تناول 50 جرام من الكربوهيدرت في وجبة الإفطار فإتباع حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات امر هام من اجل إنقاص الوزن الزائد بسرعة، ويمكنك الحصول على نسبة ال 50 جرام من الكربوهيدرات من خلال كوب من الحبوب الكاملة.
اما بقية وجبات اليوم يمكنك تناول قطعة من اللحم الأحمر الخالي من الدهون بحجم قبضة اليد ويمكن تناول الفاكهة الطازجة والخضروات والياغورت قليل الدسم.
ممنوع تناول المايونيز ، السمن ، الزبدة ، الزيوت النباتية ،مسموح استخدام زيت الزيتون وزيت السمك وقومي بتمارين الإسكوات الخاصة بالبطن.

اليوم الرابع

وجبة الإفطار في اليوم الرابع تكون عبارة عن بياض ثلاث بيضات مضاف اليها بعض الخضروات او السبانخ، اما الغداء في اليوم الرابع فيكون عبارة عن صدور دجاج مسلوقة وموضوع عليها بودرة الفلفل الأحمر او قطعة من صدر الدجاج الرومي مضاف اليه قطع من الخيار.
اما وجبة الغداء تكون عبارة عن الدجاج وسلطة الخضروات المضاف اليها زيت الزيتون على ألا تزيد كمية الدجاج المتناولة وصدور الدجاج أو أي نوع من الدواجن عن 150 جرام، وإذا شعرت بالجوع يمكنك تناول حفنة من المكسرات الغير مملحة.
وقومي ببعض التمارين بالإستلقاء على ظهرك وضيعي يديك خلف رأسك واجعل ركبتيك منحنية و استخدمي عضلات البطن من اجل الصعود من الارض، قومي بتلك الخطوة ثلاث مرات.

اليوم الخامس

في اليوم الخامس يتم الاعتماد على تناول الحليب قليل الدسم و الفاكهة ومسموح في ذلك اليوم بتناول ثمرتين من الموز لإمداد الجسم بالكربوهيدرات التي يحتاج اليها وفى حالة الشعور بالجوع يمكنك تناول سلطة الخضروات او شوربة الخضروات وتناول ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء.
ومارسي الرياضة بعدها لشد البطن استلقي على الأرض مع ثنى الركبتين والأقدام على الارض ومد الذراعين وحاولي الصعود من اجل اخذ وضعية الجلوس وكرر تلك الخطوة ثلاث مرات.

اليوم السادس

في اليوم السادس يتم تناول الفاصولياء المسلوقة و مخفوق البيض المكون من بيضة كاملة وبياض بيضتين مضاف إليهما قطع من الطماطم وذلك على وجبة الإفطار.
وفي الغداء يمكنك تناول صدر دجاج مشوي او فيليه سمك مشوي او قطعة من اللحم الأحمر المشوي.

اليوم السابع

وجبة الإفطار في اليوم السابع تكون عبارة عن صدر دجاج او صدر بط منزوع الجلد ومسلوق مع سبانخ مطهوة على البخار او طماطم مشوية.

اليوم الثامن

في اليوم الثامن تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة منخفضة من العناصر الغذائية لذا احرصي على ان تكون وجبة الإفطار في اليوم الثامن مكونة من شرائح الخبز المصنوعة من حبوب القمح الكاملة واومليت البيض المعد من بياض بيضتين، واحرصي على شرب من 10 الى 12 كوب من الماء في اليوم.

اليوم التاسع

اجعلي اليوم التاسع يوم مخصص للخضروات وذلك من خلال تناول جميع انواع الخضروات ذات السعرات الحرارية المنخفضة طوال اليوم وسيساعد ذلك على تخليص الجسم من السموم ويحفز عملية حرق الدهون كوني حريصة على تناول الخضروات الغنية من اجل الحصول على نتائج افضل، وزيدي مدة رياضة المشي الى 40 دقيقة ويمكنك التنويع بين تمارين الايروبكس والسباحة.

اليوم العاشر

وجبة الإفطار في اليوم العاشر يجب ان تكون غنية بالأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفاكهة اما الإسناك وهى الوجبة التى يتم تناولها كل ساعتين يجب ان تكون غنية بالألياف مثل الخضروات او الشوربة والرياضة التي ينصح بممارستها هي رياضة القفز على الحبل.

شاركي برأيك