طريقة لحفظ الخضار لمده طويلة

في بعض الأحيان تظطر ربة البيت إلى شراء كمية كبيرة من الخضار التي تكون أكثر من احتياجاتها،ففي هذه الحالة تبحث عن طريقة مناسبة لحفظها لتدوم لفترة أطول حتى لا تضطر إلى رميها وشراء غيرها، لذلك سنطرح في هذا الموضوع أفضل الطرق التي تستخدم في حفظ الخضار لفترة طويلة دون تعفنها وتلفها ولتوفير الوقت المهدور في شرائها والأموال التي تم صرفها .

طرق حفظ الخضار لفترات طويلة :

الملوخية : يتم تقطيعها وغسلها جيدا بالماء، ثم قومي بوضعها في مصفاة للتخلص من الماء وبعد تنشيفها قومي بتقطيعها ووضعها في أكياس بلاستيكية وضعيها في المجمد، ويمكن عدم تقطيعها وحفظها في أكياس البلاستيك مباشرة وعن الاستخدام تضعيها في الخلاط .

الثوم و البصل : قومي بتقشير فصوص الثوم أو البصل وضعيها في أكياس بلاستيكية ثم ضعيها في المجمد ويمكن أن تقومي بتقطيع البصل والثوم ووضعها في المجمد حتى تكون جاهزة للاستخدام مباشرة

والفاصولياء"اللوبيا" والبازيلاء "الجلبانة": قومي بغسلها وضعيها في قدر مع القليل من الزبدة والبصل واتركيها لمدة خمس دقائق فوق النار ثم اتركيها تبرد جيدا و ضعيها في أكياس البلاستيك ومن ثم ادخليها للمجمد.

الخضراوات الورقية : ( النعناع والبقدونس ) قومي بغسلها جيدا ثم ضعيها في أكياس بلاستيك مع مكعبات من الثلج، أو لفيها في قطعة قماش نظيفة ووضعها في الثلاجة وبهذه الطريقة تحافظين عليها لأطول فترة ممكنة .

الفلفل والقرنبيط "الشيفلور" والجزر : قومي بتقطيع الخضار بالشكل الذي تريدينه ثم ضعيها في أكياس البلاستيك ثم وادخليها إلى الثلاجة .

الكوسا والباذنجان : قومي بغسل الخضراوات ثم قطيعها واسلقيها ثم اتركيها تبرد وضعيها في أكياس بلاستيكية ثم وادخليها للمجمد، ويمكن حفظ هذه الخضار بطريقة أخرى إذا كنت تريدين أن تقومي بحشو هذه الخضار ما عليك سوى حفرها من الداخل بحيث لا يبقى بداخلها اللب ووضعها في علب لحفظ الطعام وضعيها في مكان جاف.

مشاركة