أحرار لسلطانة: أنا وخناتة بنت بكار لا نخاف إلا الله .

 

رغم الجدل الدائم الذي يحيط بالفنانة المغربية لطيفة أحرار ، إلا أنها دائما ما تنتزع الشهادة بالحرفية في أداء أغلب أدوارها سواء في التلفزيون أو السينما أو على خشبة المسرح . ودور " خناتة بنت بكار " واحد منهم .

سلطانة كان لها مع لطيفة أحرار هذه الدردشة حول اخر أعمالها ، الذي بدأت قناة " ميدي 1 " التلفزيونية في بثه الأسبوع الفارط  ومواضيع أخرى.

هناك من يقول أن دور خناتة بنت بكار، مبادرة منك لتغيير الصورة النمطية على أنك فنانة مثيرة للجدل ؟

إطلاقا ، الدور جد عادي ، ولا أحاول به تغيير شيء ، لأنني ببساطة لم أفعل شيئا أستحي منه .وأحبذ أن تكون المناقشة عن ما إذا كان الدور مؤدى بشكل جيد أو لا .

ما الذي أعجبك في الدور لتؤديته ؟

بعد عرض الدور علي من طرف المخرجة نوال بوطالب جوتاي ، تحمست له لأن خناتة بنت بكار شخصية  تاريخية مميزة وجريئة كانت تفكر وتجادل .

وما هي الصفة المشتركة بينك وبين خناتة بنت بكار ؟

أننا لا نخاف إلا الله سبحانه وتعالى . 

الفنان محمد الشوبي شارك في مسيرة الأساتذة المتدربين في الرباط الأحد الماضي ، ما موقفك ؟

فعلا أنا أساند الأساتذة المتدربين،ولا يعجبني أن يتم ضربهم،لأنهم اختاروا التظاهر السلمي ولأن المغرب تجاوز "سنوات الرصاص "،والضرب يعتبر تهديد للسلامة الجسدية لهم.

كيف جاءت فكرة مشاركتك في كليب " دي جي فان " الجديد ؟

شاركت في كليب " Women " ل dj van،من أجل المرأة ،لأني أؤمن بوجوب احترامها ،وضمان حقوقها المتساوية مع الرجل ، وأعتقد أن الكليب بشكل عام يعكس هذه الأفكار .

ما جديدك في الفترة القادمة ؟

 حاليا أصور فيلم جديد تحت عنوان " حياة " للمخرج رؤوف صباحي ،والذي يعتبر road movie  حيث يحكي قصص مجموعة من الشخصيات المسافرة في حافلة من مدينة طنجة إلى أكادير . بالإضافة إلى أنني أحضر لمسرحية جديدة ،من إخراجي بعنوان " الرجل الذي حرق الشمس " باللغة الأمازيغية .

 

 

مشاركة