Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

لاستقبال موسم دراسي ناجح.. طقوس يومية لابنك وأغذية للتفوق

طفل طفل

أيام قلائل ويبدأ عام دراسي جديد بعد قضاء عطلة صيفية طويلة، لكن يواجه معظم الآباء الكثير من المشكلات في كيفية توجيه أطفالهم إلى العودة للدراسة من جديد خاصة بعد التعود على الاسترخاء والنوم متأخرا والمبالغة في اللعب والتجول.
لاستعداد استقبال عام دراسي ناجح ومميز دون مواجهة مشاكل مع أطفالك، « سلطانة » تقدم لك نصائح ذهبية:

طقوس يومية لعام دراسي جديد
يعتبر أخصائي علم النفس التربوي، أن تهيئة المنزل بأكمله لاستقبال العام الدراسي الجديد بعد العطلة الصيفية الكبيرة يكون من أهم الأمور التي تساعد في مرور العام الدراسي بشكل جيد وتفوق الأطفال في الدراسة.
ويشدد الأخصائيين على ضرورة خروج كل أفراد الأسرة لشراء مستلزمات المدارس، ويعتبرونه « أمرا مطلوبا يشعر الجميع بالسعادة »، بالإضافة إلى شراء مستلزمات المدارس المحببة للابناء كلا على حسب فئته العمرية ومستوى تفكيره.

تحذير من عادات تقود للفشل

أما عن طريقة مراجعة الدروس، فيحذر الأخصائيون من خطورة اعتماد اولياء الأمور على المعلمين للقيام بهذا الدور دون مراقبة الأبناء يوميا والاهتمام بمشاركتهم في أداء واجباتهم ومراجعة الدروس اليومية .
كما يحذر من الإفراط في اتباع أساليب التشويق بالأشياء المادية، من خلال وعد الأبناء بشراء بعض الأشياء التي يرغبون فيها إذا قام بأداء واجباته .
تنظيم الوقت للتفوق
يعتبر تنظيم الوقت عاملا أساسيا في تفوق التلاميذ، يوصي الخبراء بضرورة تنظيم وقت الاطفال قبل استقبل العام الدراسي من خلال النوم المبكر وتحديد مواعيد محددة لتناول الوجبات، وتحديد مواعيد لقضاء أوقات الفراغ التي تشير الى ضرورة مشاركة كل افراد الأسرة فى الاستماع بها مع بعضهم .
أغذية التفوق
من جهة ثانية، يرى الأخصائيين أن الاهتمام بأنواع الأغذية والأطعمة التي تقدم للأبناء طوال فترة الدراسة يكون له دور كبير في نجاح العام الدراسي وتفوق الأبناء مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بإعداد الوجبات الصحية والتي تحتوى على أغذية تساعد في تصفية الذهن وزيادة التركيز والذكاء ومن هذه الأطعمة الخضروات بكافة أنواعها والفواكه خاصة الفراولة والتفاح، والكيوى والأسماك.
كما يجب على الأم أن تهتم بتناول الأبناء المشروبات الدافئة بشكل يومي والتي تساعد على الاسترخاء وهدوء الأعصاب خاصة فى اوقات الراحة التي تكون بين فترات المذاكرة اليومية ومنها الشاى الأخضر ومشروب النعناع الدافئ والحلبة .

شاركي برأيك