فنانات مغربيات خطفهن الزواج من الفن

" ماذا لو طلب منك زوجك اعتزال الفن ؟" سؤال يتكرر كثيرا على مسامع الفنانات في مختلف أنحاء العالم عموما وفي المغرب بشكل خاص ،منهن من تضع الفن أولا ، حتى لو كان على حساب العائلة والاستقرار ،فيما تفضل أخريات اختيار الزواج واعتزال الفن .

عزيزة جلال

صوتها لا جدال عليه ، واحدة من الفنانات المغربيات المميزات ، بعد مسيرة فنية ملفتة وقصيرة دامت عشر سنوات فقط ، اعتزلت الفن قبل أزيد من ثلاثين عاما بعد زواجها من من رجل أعمال.
ولدت في المدينة الاسماعيلية مكناس سنة 1958 ،وظهرت لأول مرة سنة 1975 في برنامج "مواهب" لصاحبه الراحل عبد النبي الجراري، من بين أبرز أغانيها ، الأغنية الوطنية "نقلت عيوني هنا وهناك"، الذي لحنها مكتشف موهبتها الجراري ، بمناسبة انطلاقة المسيرة الخضراء سنة 1975، و "مستنياك" الشهيرة، و"بتصالحني حبة.. وتخاصمني حبة"، و"روحي فيك"، و"التقينا"، و"يالله بنا نتقابل سوا"، وأغنية "من حقك تعاتبني"، وأغاني أخرى.

بسمة بوسيل

كان يتوقع لها الكثيرون مسارا فنيا ناجحا ، وقبل أن يبصر ألبومها الأول النور ، فاجأت الجمهور الذي كان يتتبعها ويدعمها خلال مشاركتها ببرنامج ستار أكاديمي في النسخة السادسة ،بقرار اعتزالها وزواجها من الفنان المصري تامر حسني ، بعد مطاردة الإشاعات لهما لسنة كاملة .
بنت مدينة ورزازات ، ولدت في 10 من ماي سنة 1991 ، وتخلت عن دراسة الطب بفرنسا لتشارك في ستار أكاديمي ، وتصل إلى نهائياته بدون تسمية وحصلت على المركز الأول ثلاث مرات .واشتهرت بأداء أغنية " الطفولة " بشكل مؤثر في إحدى البرايمات .

صوفيا المريخ

هي أول مغربية تشارك في البرنامج الواقعي ستار أكاديمي في نسخته الأولى ، ورغم أنها كانت تؤدي الأغاني الغربية في البرايمات ، إلا أنها سلكت اتجاها اخر بعد نهاية البرنامج وبدأت في طرح أغاني عربية بتوزيعات مبتكرة .
بدأت مشوارها في سن السابعة عشر كعارضة أزياء ،لكن مشاركتها في البرنامج جعلتها من بين ابرز الفنانات المغربيات الشابات ، من أشهر أغانيها : " تهواك " و" بزاف بزاف " كلمة حب " وغيرها .
وبدون مقدمات ، اعتزلت الوسط الفني بعد زواجها من رجل أعمال مغربي مقيم في الخارج ، لتتفرغ لحياتها الجديدة إلى جانب زوجها وعائلتها.

https://www.youtube.com/watch?v=mNkuTYdvaD8

منى أمارشا

وكذلك فعلت منى أمارشا ، فبعد مسيرة فنية مبهرة ، وتصنيفها من بين أهم الفنانين المغاربة الشباب ، اعتزلت الوسط الفني بعد زواجها من أمير سعودي ، كما أشيع .
منى أمارشا فازت في برنامج "ألبوم " سنة 2007 لتنطلق بعد ذلك في مشوارها الفني ، وتصدرالعديد من الأغاني الناجحة كأغنية " رفع ضغطي " و"أروفوار " وغيرها ، وكانت من اكثر الفنانات طلبا لإحياء حفلات الزفاف والمهرجانات في دول الخليج ، لكن زواجها أنهى ذلك .

مشاركة