نصائح للتخفيف من آلام الدورة الشهرية

تعد آلام الدورة الشهرية واحدة من أكثر مشاكل التي تؤرق الفتيات ، نظرا لتكررها شهريا ولشدة وتيرتها لدى معظمهم ، ما يستدعي البحث عن سبل طبيعية  لتخفيف من حدتها عوضا من تناول المسكنات القوية التي قد تكون لها اعراض فيما بعد.

- وضع قربة من الماء الدافئ على مناطق الألم وهي البطن وأعلى الفخذين وأسفل الظهر.

- الراحة والاسترخاء، لكن هذا لا يعني عدم المشي باعتدال في أول يومين، لتسهيل عملية نزول الدم المحتبس وتخفيف الشعور بالانقباضات، إياكِ والرياضات المجهِدة والأنشطة الجسدية العنيفة.

- حاولي التخفيف من تناول المشروبات المنبهة والتي تحتوي على الكافيين، استعيضي عنها بمشروب القرفة، الذي يساعد على نزول الدم المحتبس وتناولي شراب النعناع الدافئ.

- تدليك منطق الألم وتحديدا أسفل الظهر، مستخدمة الزيوت الطبيعية خاصة زيت اللافندر الدافئ، الذي يملك خاصية تسكين الألم والمساعدة على الاسترخاء.

- الاستحمام بالماء الدافئ.

-  وتجنب ارتداء الملابس الضيقة وتحديدا البناطيل والسراويل الداخلية.

- تناول المكملات اللازمة مثل الحديد والفيتامينات الضرورية، وعدم إهمال الغذاء الصحي مثل الشوفان والبيض والفواكه والخضروات وتحديدا الورقية.

- تجنبي الوجبات السريعة وأي أغذية من شأنها التسبب بالغازات. حاولي التقليل من اللحوم الحمراء إلى أدنى حد ممكن أثناء الدورة الشهرية.

- اجعلي المسكنات خياركِ الأخير، وتأكدي من استشارة طبيبكِ حولها، فهو من يقرر إن كانت تلائمك تبعا لصحتك العصبية والهضمية ومعايير أخرى مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

مشاركة