النوم بعد الأكل يسبب السمنة و إضطراب المعدة

حسب المختصون فإنه ‫يمكننا التمتع بنوم هانئ ومريح عبر إتباع بعض التدابير، منها عدم ‫تناول الطعام قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، فمن الأفضل أن تكون على الأقل أربع ساعات.

يعتبر النوم بعد الأكل سبب مباشر في زيادة الوزن لأن الدم بعد الأكل يتشبع بالطاقة اللازمة للحركة وهي السكريات، و عدم إستخدام هذه الطاقة في النشاط الحركي بعد الأكل يتسبب في تخزينها في الجسم على شكل دهون مما يزيد الوزن.

و أظهرت العديد من الدراسات وجود إرتباط وعلاقة بين السمنة و طريقة نومنا، و التي تتجلى في عدد ساعات النوم و أيضا في النوم بعد الأكل مباشرة.

النوم بعد الأكل

 كما أثبتت أيضا أن النوم يؤثر على المعدة الممتلئة ويؤخر عملية الهضم، وفي نفس الوقت تضغط المعدة الممتلئة على الرئة وتحدث صعوبة في التنفس.

لذا ينصح بالإسترخاء بعد الأكل وليس النوم إذا لزم الأمر، لأنه ينشط الدورة الدموية في المعدة ويساعدها على القيام بعملية الهضم والإمتصاص على أكمل وجه، كما ينصح بالحركة لأنها تبني الأنسجة العضلية المهمة لقوامنا وصحة جسمنا.

مشاركة