إليك الاستعمالات المتعددة لأحمر الشفاه التي لا تعرفينها

يظل أحمر الشفاه من أكثر الأدوات التجميلية الحاضرة في حقائب النساء، بالنظر لما يضفيه من جمالية على الشفاه، وانعكاس ذلك على الوجه عامة، وبالنظر أيضا للتغيير الذي يحدثه وضعه من عدمه، إذ يكون له أثر واضح على إبراز الماكياج وجزئياته، أكان ذلك ليلا أم نهارا.

لكن ما لا تعلمه السيدات، حتى تلك اللواتي يشترينه بكثرة ويضعنه يوميا، أن استعماله لا ينحصر فقط على وضعه على الشفاه، بل تتعداه لاستعمالات تجميلية أخرى كثيرة، لا تخطر على البال.

  • قلم تحديد: إن كنت في حاجة له ولم تتوفري عليه، فما عليك سوى الاستعانة بفرشاة صغيرة لوضع الماكياج، وقومي بدهنها بكمية من أحمر شفاهك الذي تودين وضعه، وابدئي برسم المحيط، وأتمي بعدها وضعه بالكمية التي تريدين.
  • مرطب شفاه ملون: عوض الاكتفاء بمرطب شفاه بدون لون، يمكنك الاستعانة بأحمر شفاه مللت من وضعه أو استبدلته بآخر جديد، لتخلطي ما تبقى منه مع مرطب الشفاه الذي تضعينه عادة، ليصبح بلون حيوي ويعطيك رونقا لم تعتاديه في مرطب الشفاه العادي.
  • ظل جفون: يحصل أن نحتاج أحيانا ظلال الجفون ونحن لا نتوفر عليها، وهنا يمكن استدراك الموقف عبر استعمال أحمر الشفاه بطريقة ذكية، عبر وضعه على طرف الأصبع بسلاسة ومحاولة جعله غير بارز للغاية.
  • أحمر خدود: إن نسيت وضع أحمر الخدود في حقيبتك واحتجته فجأة، فاستعملي أحمر الشفاه عوضه، فما عليك سوى وضع اللون على أطراف أصابعك، ومحاولة توزيعه على الوجنتين. ولجعله أكثر لمعانا، يمكنك خلطه في المنزل بزيت الأركان، أو الفازلين وتطبيقه في السهرات الليلية.
  • مخفي العيوب: إن كنت تعانين من أي تورمات أو علامات زرقاء، على منطقة ظاهرة من جسمك، فالحل لإخفائها يكمن في أحمر الشفاه، إذ يمكنك أن تقومي بوضع أحمر الشفاه باللون الأحمر على حدود العلامة الزرقاء، وضعي عليها طبقة من مخفي العيوب الذي تتوفرين عليه، ثم طبقة من بودرة الوجه، لتختفي العلامة بطريقة جميلة وغير مفضوحة.

مشاركة