الحكومة تتعهد بتوظيف الأساتذة المتدربين شريطة إلغاء مسيرة الأحد

أعلنت المبادرة المدنية لحل مشكلة « أساتذة الغد » عن التوصل لاتفاق بين الحكومة والأساتذة المتدربين يقضي بتوظيف دفعة 2015/2016 علي مرحلتين، مقابل إلغاء مسيرة الأحد والعودة لمقاعد الدراسة.

جاء ذلك وفق بلاغ حصلت « سلطانة » على نسخة منه عشية حوار شارك فيه، كل من والي جهة الرباط، والتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، وبعض النقابات، والمبادرة المدنية لحل مشكلة أساتذة الغد، قصد الوصول إلى حل توافقي. 

وخلص الاتفاق وفق ذات البلاغ لاستعداد الحكومة لتوظيف عناصر الفوج الحالي على دفعتين بعد مبارتين، الأولى في شهر غشت من 2016 والثانية بعد أجل لا يتعدى أربعة أشهر، مع الاستمرار في الحوار حول المنحة، وعودة الأساتذة المتدربين إلى الدراسة.

وأفاد البلاغ باستمرار النقاش العمومي في مجالاته حول المواضيع ذات الصلة، مع الاقرار بجو الحوار البناء بين ممثل الحكومة وممثلي الأساتذة المتدربين بحضور ممثلين عن « المبادرة » وممثلي بعض هيئات المجتمع المدني وممثلي النقابات، و قيام الأطراف بتنوير الرأي العام حول مجريات الحوار بما يعكس روحه الايجابية؛

وسيفعل الاتفاق وفق ذات البلاغ بعد مداولات ممثلي الأستاذة مع قواعدهم من أجل العودة للّقاء خلال الأسبوع المقبل بهدف مناقشة المقترح المطروح على ضوء المقترحات التي ستأتي بها باقي الأطراف.

مشاركة