Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

هل تسبب الهواتف والشاشات الالكترونية قصر النظر؟

الهواتف الذكية الهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية مؤخرا أمر لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، بل أن العديد من الأشخاص يستعملونها ويستمرون في التحديق في شاشاتها الصغيرة التي تضر العيون طوال اليوم.

وفي هذا السياق، كشف « فولف لاغريتسه » أستاذ أمراض العيون في مستشفى جامعة فرايبورغ أن هناك العديد من الدراسات الأوروبية أظهرت أن الإصابة بقصر النظر ازدادت في هذا الجيل مقارنة بالماضي والتي ارتفعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.

وذكر « لاغريتسه » أن معدل إصابة الأشخاص بقصر النضر في سن 25 يصل إلى خمسين بالمائة، الأمر الذي يعني أن نصف الشباب في ألمانيا وأوروبا لديهم قصر النظر.

ويعتقد الأطباء أن الهواتف الذكية والشاشات الإلكترونية لها دور مهم في تفاقم هذه الظاهرة، وذلك نتيجة الإفراط في استخدامها وتعود أعيينا نفسها على رؤية ما هو قريب.

وقام العلماء في مختبر مستشفى العيون بدراسة مدى تأثير ضوء النهار على مشكلة قصر النظر، حيث تبين أن الضوء له علاقة مباشرة بقصر النظر، في حين وجد أن ضوء النهار يقي من ذلك.

ومن أجل ذلك ينصح الأطباء بعدم التحديق كثيرا في شاشة الهواتف الذكية، والحرص على الخروج يومياً إلى ضوء النهار واستنشاق الهواء النقي لمدة ساعتين على الأقل لاراحة أعيننا.

شاركي برأيك