احذري 4 عادات تدمر جمالك

هل تعلمي سلطانتي أن هناك عادات يومية وتصرفات تقومين بها تلقائيا يمكن أن يكون سببا في إلحاق الأذى بجمال وجهك بل وتعجل شيخوختك أيضا، إذا عليك سلطانتي الاعتناء بالبشرة فهي سر البشرة المشرقة الجذابة،

لذا سلطانتي سنكشف لكِ ما هي العادات السيئة التي تقومين بها بمعرفة أو بغير معرفة ، لتبتعدي عنها وتستعيدي جاذبيتك وجمالك.

  • ترك الماكياج على الوجه أثناء النوم

ربما يسيطر عليكِ النوم والتعب فتخلدي إلى النوم دون إزالة الماكياج عن وجهك، هذه احدى العادات المدمرة لخلايا بشرتك فلا تقومي بهذا الأمر مهما كان السبب.

تنظيف البشرة يجنبك انسداد المسام مما يسمح بتنفس بشرتك في الليل. مهما كنت متعبةً قومي بغسل وجهك من الماكياج لمحافظة على بشرة متألقة وجذابة.

  • تجاهل وضع واقي الشمس

تعرض وجهك لأشعة الشمس بشكل مباشر دون حماية يسبب لبشرتك جفاف الجلد ويجعلها أكثر عرضة للتجاعيد والإصابة بسرطان الجلد, لذا يجب عليك ألا تهملي وضع الواقي الشمسي المناسب لبشرتك.

واقي الشمس يعمل على حماية بشرتك من أشعة الشمس, ويعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد و حروق الشمس , فاجعلي واقي الشمس خطوة أساسية من روتينكِ اليومي.

  • فرك العينين باليد

في بعض الأحيان تقومي بفرك عينكِ لأسباب مختلفة, ولكن عليكِ سيدتي توخي الحذر من هذه العادة لأضرارها الجسيمة, فهذه المنطقة حساسة جداً وتتلف بسرعة ففرك العينين يؤدي إلى التهابها ويعجل من ظهور التجاعيد، لذا احرصي على وضع قطرة معقمة ومنظفة للعين.

  • ممارسة الرياضة بالماكياج

الكثير منا يقوم بممارسة الرياضة في النادي الرياضي دون إزالة الماكياج عن الوجه, وهذه عادة سيئة للغاية و مدمرة لخلايا البشرة حيث أن التعرق يجعل الماكياج يسيل على وجهك فيقوم بسد مسامات البشرة ويملئها بالفطريات والبكتيريا ويمنع وصول الأكسجين إليها.

لذا أحرصي على اقتناء مزيل الماكياج أو المناديل المبللة لتنظيف الوجه جيداً قبل ممارسة الرياضة كما احرصي على ذلك بعد الممارسة أيضاً.

مشاركة