الفلفل الأسود يحرق الدهون و يضبط المزاج

 

يعد الفلفل الأسود من أكثر التوابل إستخداما في طعامنا، فهو لا يمكن الإستغناء عنه في مطبخنا المغربي لنكهته الفريدة بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة التي لا يعرفها الكثير من الناس.

إذ كشفت إحدى الأبحاث مؤخرا، أن الفلفل الأسود له فوائد مثيرة للغاية فى حرق الدهون الزائدة بالجسم والمساهمة فى التخلص من الوزن المفرط، من خلال تعزيزه لعملية التمثيل الغذائي.

إن الفلفل الأسود يحد من تراكم الدهون بالجسم، نظرًا لإحتوائه على إحدى المواد الفعالة الرائعة، فهى تحد من تكوين خلايا ذهنية جديدة، وكما أنها تقلل من مستويات الدهون بالدم، بالإضافة إلى خواصها الرائعة المضادة للأكسدة.

الفلفل الأسود

كما يعزز من عملية الهضم و يمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، وهو يعمل أيضا بوصفه طارد للريح فيساعد على منع تشكيل الغازات المعوية، وأيضا هو مفيد ضد الإمساك والإسهال.

بالإضافة أنه يتمتع بفوائد رائعة للغاية فى تحسين المزاج و يعتبر مضادًا طبيعيا للإكتئاب وأيضًا يحسن وظائف المخ ويقوي المناعة.

و لكن يعتبر الإسراف فى تناول الفلفل الأسود وإضافته بكثرة إلى الطعام مضر بالمعدة، ولكن إن إستخدمناه بمعدل طبيعي ونسبة معتدلة سوف نستفيد من فوائده الهامة للجسم.

مشاركة