أطعمة تقلل من تساقط الشعر

 

بالتأكيد إن ما نتناوله يؤثر على صحة جسمنا و صحة بشرتنا و شعرنا، بالإضافة فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية لتقوية جذور الشعر، فتعالجه من التلف و تحد من مشكلة تساقطه.

 فإذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فسلطانة تقدم لك سيدتي مجموعة من الأطعمة التي يمكنها أن تساعدك في علاج هذه المشكلة:

1-السلمون:

لأنه غني بفيتامين د ومصدر جيد للأحماض الذهنية الضرورية لنمو الشعر، يعتبر السلمون والأكلات البحرية الغنية بالزنك من الأطعمة التي تساعد على حماية الشعر.

2-فول الصويا:

يوفر فول الصويا كمية من النحاس المطلوبة لتكوين (الهيموغلوبين)، والذي يؤدي نقصه إلى ضعف الشعر. فتناول كوباً من فول الصويا يومياً يعالجك من هذا النقص.

3-الجوز:

يمتاز الجوز بأنه غني (بالبيوتين) وأحماض أوميغا 3 الذهنية والنحاس، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على صحة الشعر ولونه الطبيعي، وحمايته من الأضرار التي تسببها الشمس.

4-البيض:

تساعد زيادة تناول البيض على حل مشاكل الشعر بدرجة كبيرة، لأنه غني بالبروتينات التي تساعد على بناء الأنسجة في فروة الرأس.

5-السبانخ:

إن تناول أطعمة غنية بالحديد، تساعدك على تكوين (الهيموغلوبين) اللازم لتوفير الأكسجين لخلايا فروة الرأس. فالسبانخ أحد أغنى الأطعمة بالحديد، وكذلك العدس. و ينصح النساء بمضاعفة كمية الحديد لتعويض ما يتم فقدانه مع الدم أثناء الدورة الشهرية.

6-البطاطس الحلوة:

تمتاز البطاطا الحلوة بأنها غنية (بالبيتاكاروتين) الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ). فجسمنا يحتاج هذا الفيتامين لإنتاج الزيوت التي تساعد على حماية فروة الرأس والحفاظ على الشعر من التساقط.

مشاركة