إليك 10 استخدامات للكوكاكولا غير الشرب

اليك 10 استعمالات للكولا غير استهلاكها:

1– مقاوم للصدأ 

إذا كانت لديك أي أوانٍ أو أي شيء تستخدمينه ويشكل أهمية بالنسبة لك وقد اعتلاه الصدأ؛ فالحل هو (كوكاكولا). ضعي الإناء أو المعدن الصدأ في (كوكاكولا) واتركيه لعدة ساعات، ثم قومي بدعكه جيدًا بسلك الألومنيوم وغسله، ثم قومي بتجفيفه لتحصلي على معدن لامع ونظيف.

2- أعيدي الحياة لممر سيارتك (ممر الكراج)

يمكنك التخلص من بقع النفط والزيوت العنيدة والمستعصية في أرضية ممر سيارتك من خلال سكب بعض من مشروب الكوكا عليها.. اتركيها لعدة ساعات حتى تتغلغل الصودا بالبقع الزيتية، ثم قومي بغسله بخرطوم الحديقة.

3-  إزالة العلكة

قومي بنقع الجزء الملتصق بالعلكة من شعرك في كوب من الكوكا لمدة 15 دقيقة، بعدئذٍ ستجدين أن العلكة سيتم استخراجها من شعرك بكل سهولة ويسر .. هذه الحيلة أيضًا يمكن استخدامها مع أي أسطح أخرى، مثل الأحذية أو أي شيء آخر .

4- منظف قوي لأرضيات المطبخ

إن مشروب الكوكا يمكن أن يكون وسيلة سريعة وقذرة للتخلص من الأوساخ بين فراغات أرضية المطبخ الخاص بك. اسكبي بعضًا من الصودا على البقع المزعجة واتركيها لمدة 5-10 دقائق. ستجدين أن الأوساخ الموجودة أصبحت سهلة الإزالة. تذكري فقط غسل المكان جيدًا بمطهر أو ماء جارٍ حتى لا ينتهي بك الأمر بأرضية لزجة.

5-هل فقدت القطع النقدية بريقها ؟

ضعيها في وعاء وانقعها ببعض الكولا، وبعد ساعات قليلة ستحصل على قطع جديدة ولامعة.

6- إزالة البقع عن السجادة

إذا واجهتك بقع مستعصية بالسجاد فإن (كوكاكولا) هي الحل.. ضعي القليل منه على البقع وامسحيه بالصابون.

7- من الآن لن تذهبي إلى الكوافير ثانية

يمكنك أيضًا استخدام (كوكاكولا) لإصلاح صبغة الشعر إذا وجدت أن الصبغة مرعبة؛ ما عليك سوى وضع بعض الكولا الدايت على شعرك وإزالة الصبغة بسهولة.

8- يغنيك عن منظفات البقع الباهظة

إذا كانت لديك في ملابسك بقعة مزعجة جدًّا خاصة بقع الزيوت أو الدماء فكل ما تحتاجينه هو الكوكا؛ فقط قومي بإضافة علبة كاملة من الكوكا في غسالتك مع الملابس الرثة (القديمة المتسخة) ثم أديري الغسالة بالشكل أو الدورة المعتادة دون تغيير، وسوف تجدين أن (كوكاكولا) لا تساعد على إزالة البقع العنيدة فقط، بل إنها تساعد في تنعيم وزيادة درجة زهو الملابس.

9- نظفي مرحاضك واجعليه لامعًا

بعيدًا عن منظفات المراحيض فإن حمض الفوسفوريك المتوافر بكثرة في كوكا كولا يمكن أن يكون كافيًا جدًّا لمواجهة الاتساخات المتراكمة، فقط قومي بصب علبة  330 مل في مرحاضك واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي الفرشاة في تنظيف مرحاضك، ثم قومي بالشطف بالماء الجاري لتحصلي على بريق ولمعان يضاهي مستوى المنظفات الباهظة الثمن.

 هل تعلمين أن كل الحشرات تعتبر من العشاق لـ(كوكا كولا) مثلنا تمامًا؛ فهي تحب ذلك الطعم الحلو وتعشق فوران الكولا، لكنها لا تعلم أن معشوقها سيفتك بها ويقضي عليها تمامًا.. قومي بتجربتها فهي فعالة جدًّا مع الحشرات بأنواعها، وخاصةً النمل، وبذلك يمكنك القضاء على كل الحشرات في غرفتك في أقل من ساعة.

مشاركة