مشروبات تخلص جسمك من السموم

 

أثبتت الدراسات أن أنظمتنا الغذائية لها تأثير على صحتنا، فهي قد تتسبب أيضا تراكم السموم داخل أجسامنا، لكن في المقابل، هناك بعض المشروبات الطبيعية التي تعمل على تخليص أجسادنا منها بطريقة آمنة.

إن جسمنا يعمل طوال الليل لتكسير الغذاء وهضم المواد الغذائية، مما قد يؤدي إلى تكون مواد و سموم غير مرغوب فيها تخلفها عملية الهضم.

مشروبات

 سلطانة تقدم لك أهم هذه المشروبات التي تخلصك من هذه السموم التي قد تتراكم في جسمك:

- الماء الدافئ مع الليمون: 

يعتبر الماء أفضل بديل للتخلص من كل أنواع السموم المتراكمة داخل الجسم، و يمكن أيضا أن تتناولي كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج، فهي وسيلة رائعة لتطهير جسمك كل صباح.

- عصير الليمون الطبيعي:

إن عصير الليمون مشابه في التركيب الجزيئي للعصارات الهضمية واللعاب، لذا فهو يساعد في تكسير المواد الغذائية وتشجيع الكبد لإنتاج عصارته.

- الشاي الأخضر:

أسرع وأسهل وسيلة للتخلص من السموم، فهو يعزز تأثير المضادات للأكسدة، كما أن شرب الشاي الأخضر يعمل على تسريع عملية الأيض.

- عصير الطماطم:

يعد عصير الطماطم من العصائر الغنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، لذا فهو يساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم من خلال عملية الإخراج، كما يساعد على إمتصاص الطعام والحصول على العناصر الغذائية الموجودة به، لذا ينصح الأطباء بتناول الطماطم سواء كانت نية أو مطبوخة أو عصير.

- عصير التوت:

التوت من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة الطبيعية، فهو يحمي الجسم من الإصابة بمرض السرطان، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، و يعتبر عصير التوت خالي من السكريات العضوية.

- عصير الرمان:

يعد من المشروبات التي تساعد الجسم على التخلص من السموم، لأنه يتضمن كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة أكثر حتى من الشاي الأخضر، بجانب المذاق الحلو مع الفيتامينات الإضافية التي يحتوي عليها.

مشاركة