Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

اليونيسيف تطلق حملة لحماية الأطفال من خطر الإنترنت

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

أطلقت منظمة « اليونسيف » حملة دولية لحماية الأطفال من خطر الإنترنت تحت شعار « رد على الجميع »، وذلك ضمن مبادرتها العالمية للقضاء على العنف ضد الأطفال.

وأوضحت المنظمة أنه « خلال هذه الحملة سيطلب من الأطفال واليافعين تقديم نصائح حول أفضل الطرق لمواجهة للعنف أو المخاطر على الإنترنت، وتوعية أصدقائهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ».

وبلغة الأرقام، كشفت « اليونسيف » أن 15 في المائة من الأطفال والشباب الذي شملهم استطلاع للرأي، أكدوا خطورة التعرض للإستغلال الجنسي عن طريق الانترنت، فيما 68 في المائة منهم يعتقدون أن العنف عن طريق الانترنت لايمكن أن يصلهم إليهم أبدا.

وأفادت ذات الأرقام أن 99 في المائة من الشباب يجمعون على أن أهمية توفير الحماية على شبكة الأنترنت، و78 في المائة منهم واثقون في سلوكاتهم ويقولون أنهم مرتاحون خلال تعاملهم على شبكة الأنترنت، فيما أبرز 88 في المائة منهم يعرفون كيفية التصرف لتجنب المواقف الخطرة على الانترنت و 92 ٪ يقولون إنهم يدركون كيفية التعامل مع التصريحات الجنسية غير المرغوب فيها على الانترنت .

من جهة ثانية، أفادت أن 73 في المائة من الأطفال والشباب يتحدثون إلى أولياء أمورهم إذا ما شعروا أن شخصا ما يهددهم أو أنهم لا يشعرون بالأمان على الانترنت . و83 في المائة منهم يقولون انهم سيتحدثون إلى الأصدقاء فيما فضل 37 في المائو منهم الحديث إلى اساتذتهم.

شاركي برأيك