Soltana Mall
تسجيل

هل أنت مصممة أزياء؟

سلطانة تمنحك فرصة عرض أعمالك على سلطانة مول. + soltana mall form

كيف تتجنبين زيادة وزنك في العيد؟

زيادة الوزن زيادة الوزن

بعد اتباع نظام غذائي خاص طيلة شهر رمضان يتعود جسمنا على هذا التغير الكبير في نظام العيش ويتأقلم مع ساعات الصيام الطويلة، وبالتالي تقل بعض الأعراض التي قد تصيبنا مثل الخمول والجوع والعطش في النهار وأيضا يتم التخلص من الدهون المتراكمة.

ومن أجل تجنب الوقوع في مشاكل الهضم يوم العيد وزيادة الوزن بطريقة مخيفة بعد الشهر الفضيل، تقدم لك سلطانة بعض النصائح المهمة والسهلة التي يمكنك اتباعها:

  • شرب المياه:

يوصي خبراء التغذية بتناول كوب من المياه قبل نصف ساعة من تناول الطعام في عيد الفطر، من أجل تنظيف جسمك من الدهون المتراكمة طيلة شهر من رمضان، وخصوصا إذا كنت تتناولين الحلويات في الافطار والوجبات الدسمة.

  • تقسيم وجبات الطعام:

إذا كنت لا تريدين عدم اكتساب سعرات حرارية عالية عليك تقسيم وجبات الطعام وتنظيم الوقت بينهما، ويفضل أن يتم تناول كميات قليلة من الطعام على 5 مراحل، وبينهما وجبات خفيفة تشمل الفواكه والخضروات.

  • تجنب الحلويات:

إن أفضل طريقة لتجنب زيادة وزنك في عيد الفطر، هي الابتعاد عن تناول كمية كبيرة من الحلويات والاكتفاء بقطعة صغيرة على شهوة النفس فقط، واستبدليها بالفواكه والمكسرات، لأنها تحتوي على النسبة الكافية من السكريات الصحية التي يحتاجها جسمك وكميات أعلى من الفيتامينات والمعادن ولكن بسعرات حرارية أقل.

  • الحركة:

يوصي خبراء التغذية خلال اجازة العيد بممارسة الرياضة الغير الصعبة، وذلك عبر ممارسة تمارين رياضية في المنزل أو المشي أو السباحة وغيرها، وتجنبي الاستسلام للكسل والخمول.

شاركي برأيك