احذري استعمال أحمر الشفاه الرخيص

أكدت دراسة حديثة أن السيدات والفتيات يستخدمن أحمر شفاه يوميا وليس لمرة واحدة فهناك من تضعنه ما قد يصل إلى 20 مرة في اليوم، يستعملن السيدات أحمر الشفاه لأنه يضيف لمسة سحرية ويكمل الإطلالة الجميلة والمميزة لهن، ولكن الأمر الذي لا تعرفينه سلطانتي هو أن أحمر الشفاه يضم مواد سامة تضر بصحتك.

وكشفت الدراسة التي قام بها باحثون من جامعة كاليفورنيا على أن ثمانية مستحضرات من أحمر الشفاه الماط و 24 من مستحضرات احمر الشفاه اللامعة، تتوفر على تسعة معادن ثقيلة سامة بما في ذلك الرصاص، والكروم، والكادميوم، والكادميوم والمنجنيز و الألومنيوم.

استخدام المرأة لأحمر الشفاه بشكل متواصل يعرض صحتها إلى مخاطر ومشاكل،لأن الجسم سيقوم بامتصاص المستحضر لأنه من الطبيعي أن المرأة تبتلع مقداراً منه كلما دهنت به شفتيها، والمواد التي فيه تعد كالرصاص من أهم المواد المسرطنة. وليس كل أحمر شفاه يحتوى على عنصر الرصاص، فالماركات المحترمة لا تستهون بصحة زبائنها.

إليك اختيار بسيط لتبيني إذا كان أحمر الشفاه الذي تستخدميه يحتوي على الرصاص أم لا، احضري قطعة من ورق الألمونيوم الذي يستخدم في المطبخ، لتختبري أحمر الشفاه عليه، وقطعة ورق المناديل، غطي السطح بطبقة من أحمر الشفاه الذي تريدين اختباره، اتركي قليلا ثم اخلطيه بقطعة من المناديل ولاحظي إذا تغيير لون أحمر الشفاه إلى لون يكاد يكون أسود أو على الأقل لونا داكنا نتيجة وجود الرصاص به.

مشاركة