المغرب الثاني عربيا في أكثر البلدان إتقانا للإنجليزية

حل المغرب في المركز الثاني عربيا و 52 عالميا في تصنيف أكثر البلدان إتقانا للغة الإنجليزية، وهو تصنيف اعتبرته منظمة "التعليم أولا" التي أشرفت على الدراسة بأنه " مستوى متدن جداً ".

وقالت المنظمة المتخصصة في التدريب اللغوي والسفر التعليمي وبرامج الشهادات الأكاديمية والتبادل الثقافي، في تقريريها السنوي "مؤشر إي أف للكفاءة في اللغة الانجليزية" بأن كل دول العالم العربي باستثناء الإمارات العربية المتحدة، تقع ضمن أسفل الترتيب ضمن قسم " مستوى متدن جداً من للكفاءة".

و منح التقرير، الذي شمل 70 بلداً، من بينها 10 بلدان عربية، الريادة عربياً للإمارات، بتصنيفها 42 عالمياً لتدخل ضمن قسم " مستوى متدن من للكفاءة" يليها المغرب (52 عالمياً)، الذي تمركز أولا في شمال إفريقيا بينما كان نصيب الأردن (53 عالمياً) المركز الثالث عربياً، ومصر (54) المركز الرابع، تلتها قطر (63). أما المرتبة الخامسة، فكانت من نصيب الكويت (65)، متبوعة بالعراق (66). في حين كانت المراكز الثلاثة الأخيرة موزّعة على التوالي بين الجزائر (67) والسعودية (68) وليبيا (70).

وتجدر الإشارة أن التقرير اختبر نحو 900 ألف شخص، وقُسّمت البلدان إلى 4 مستويات: أوروبا (27 دولة)، أمريكا اللاتينية (14)، آسيا (16) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (10 بلدان).

مشاركة