الأمطار تعود إلى طنجة وأجواء مشمسة بباقي المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، مرور سحب كثيفة مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق منطقتي طنجة واللوكوس، خصوصا خلال الصباح، فضلا عن تكون صقيع أو ما يسمى بالجريحة، عند الليل والصباح، فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون الأجواء مستقرة ومشمسة بباقي المناطق الشمالية والوسطى مع مرور سحب بالأجواء العليا جنوب البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة محليا من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة من القطاع الغربي بمنطقتي طنجة والشرق، في حين ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب عموما بباقي ربوع المملكة، فضلا عن هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 3 و8 درجات بالجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق الغرب ودكالة، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية وسهول تادلة والحوز والشياظمة وسوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة بباقي الأنحاء.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و20 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والسهول الأطلسية الشمالية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 21 و28 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا جنوب بوجدور.

مشاركة