5 فوائد صحية لتناول الزبادي قبل النوم

 

إن اختيار وجبة خفيفة ليلاً مثل الزبادي الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، تعد وجبة خفيفة عالية البروتين، فهي تحد من رغبتك الشديدة في الجوع و تساعدك على الشعور بالشبع في المساء و قضاء ليلة نوم هادئة.

حسب دراسة طبية حديثة، فإن أفضل وقت لتناول الزبادي هو قبل النوم مباشرة، لأن هذه الفترة تمنح الجسم وقتا مناسبا للاستفادة الكاملة من المواد الصحية الموجودة في الزبادي خصوصا الذي يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

يوغرت

و تقدم لك سلطانة الفوائد التي يمنحها لك الزبادي إذا تناولته قبل النوم:

1-يحافظ على صحة عضلات جسمك ويقويها:

إن لبن الزبادي يحتوي على كمية كبيرة من البروتين التي تقوّي عضلات جسمك ويحافظ على صحتها.

2-يخلّصك من الأرق والوزن الزائد:

إن تناول كوب من الزبادي قبل الذهاب إلى النوم، يساعدك على التخلّص من الأرق والحصول على قسط مريح من النوم، كما يساهم في تخلّصك من الوزن الزائد.

3-يقلل من مستوى السكر في الدم:

إن الزبادي منخفض السعرات الحرارية يحمي جسمك من خطر الإصابة بمرض السكري، إذ يمنع الجسم من امتصاص نسبة كبيرة من السكر. كما يساهم في الحفاظ على توازن مستوى السكر في الدم.

4-الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي:

إن تناولك للزبادي على وجبة العشاء يحسّن من عملية الهضم لديك، و يحمي معدتك و يخفف من خطر إصابتك بالمشاكل الصحية في الجهاز الهضمي.

5-الحفاظ على صحة القولون:

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم الذي يحمي القولون من مخاطر الإصابة بالإلتهابات، كما يحتوي على بكتيريا نافعة تقلل من احتمالية الإصابة بسرطان القولون، وتمكنه من القيام بوظائفه على أحسن صورة.

يوغرت

و للاستفادة من كل ما سبق ننصحك سيدتي بتناول كوب من الزبادي على وجبة العشاء أو بعدها بهدف تفادي الاضطرابات الليلية المزعجة التي تمنعك من أخذ قسط كاف ومريح من النوم.

مشاركة